عقوبات مجلس الأمة الكويتي لتجنب انتشار فيروس كورونا | قرارات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

عقوبات مجلس الأمة الكويتي لتجنب انتشار فيروس كورونا | قرارات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

في ظل السعي المستمر من الإدارة الحاكمة للكويت في المحافظة علي صحة الناس وخوفهم من انتشار أعراض الكورونا في دولة الكويت, حيث اصدر مجلس الأمة الكويتي عدت عقوبات رادعة لتجنب الانتشار السريع لفيروس كورونا داخل الكويت, وحست الحكومة المواطنين بأتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا حتي يتجنبوا الإصابة به, لذا في هذا المقال سوف نوضح العقوبات التي اصدرها مجلس الأمة الكويتي حتي يأخذ في عين الاعتبار من جهة المواطنين هذا العقوبات حتي لا توقع عليهم, لذا تابعونا.

عقوبات مجلس الأمة الكويتي بشأن فيروس كورونا
عقوبات مجلس الأمة الكويتي بشأن فيروس كورونا

عقوبات مجلس الأمة الكويتي تجاه الحد من انتشار فيروس كورونا

  1. من يتسبب عمداً في انتشار فيروس كورونا سوف يواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد عن 10 سنوات, وغرامه لا تقل عن 30  ألف دينار.
  2. من يخالف احتياطيات الحكومة تجاه فيروس كورونا سوف يواجه عقوبة السجن وقد تصل إلي 6 اشهر, وغرامة مالية لا تزيد عن 10 ألف دينار, ويمكن أن يعاقب بإحدى هتين العقوبتين فقط.
قرارات وزارة الصحة الكويتية

قرارات وزارة الصحة بشان تجنب انتشار فيروس كورونا

  1. أن تسحب الوزارة جميع الأدوية من الصيدليات التي تتضمن مادة الهيدروكسي كلوروكوين, ويتم إعطائها للمستشفيات ومراكز الصحة التابعة لوزارة الصحة, أو الصيدليات و المستشفيات الأهلية فقط, كما شددت الوزارة أيضاً لا يتم صرفها إلا بموجب توصية طبية من أطباء مختصين.
  2. كما قررت الوزارة إلزام شركات الأدوية بإعطاء إدارة تفتيش الأدوية بتقرير مفصل علي كمية الأدوية التي لديهم والتي تحتوي علي مادة الهيدروكسي كلوروكوين أو كلوروكوين, وتقرير شهري بالكميات المنصرفة والكميات الواردة إليها.
وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *