إنهيار سعر برميل النفط 2020 وكيف تربح من هبوط أسعار النفط ؟

إنهيار سعر برميل النفط 2020 وكيف تربح من هبوط أسعار النفط ؟

سعر برميل النفط هذه الأيام في حالة  هبوط حاد و وانهيار وتدهور مستمر , لماذا هذا الهبوط وإلى متى سوف يستمر وإلى أين تتجه أسعار البترول العالمية ؟ و وصل سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف إلى قرابة منطقة 25 دولار أمريكي للبرميل بينما سعر برميل نفط برنت المزيج الأوربي هوي إلى الثلاثينات فما هي الأسباب الرئيسية وراء هذا الانهيار ؟

أسباب هبوط سعر برميل النفط

الأسباب وراء هبوط سعر النفط هي ببساطة استمرار معاناة العالم من فيروس كورونا أولاً وثانياً رفض روسيا البقاء في اتفاق خفض الإنتاج لمنظمة الاوبك , مما ترتب عليه قيام السعودية بالإعلان عن زيادة الإنتاج فهوى سعر برميل النفط إلى العشرينيات ومن المعروف أن المزيد من النفط الخام يعني المزيد من الانخفاض في سعر النفط حتى يتم التوصل لاتفاق جديد .

من المتوقع أن تزداد وتتفاقم المشكلة عالمياً وينخفض سعر النفط أكثر لأن المصانع توقفت في الصين ودول أخرى كثيرة بسبب تفشي فيروس كورونا , حتى الناس لا يقودون سياراتهم كما في السابق وبالتالي انخفض الطلب العالمي علي الطاقة وبالتالي انخفاض مستمر في سعر البترول  وإغراق للسوق بكميات كبيرة .

كيفية الربح من انخفاض سعر النفط

ُيذكر أنه في عالم تداول النفط يمكنك أن تربح الأضعاف المضاعفة سواء ارتفع سعر النفط أو انخفض بمعنى اخر أنه في تداول عقود النفط على الأنترنت يمكنك أن تختار شراء النفط أو بيعه وفي حالة الشراء إذا ارتفع سعر برميل النفط سوف تربح وفي حالة البيع إذا انخفض السعر سوف تربح أيضاً .

في هذه العقود الإلكترونية قيمة الربح تكون كبيرة جداً لإنها وفقا لنظام الرافعة المالية الهامش حيث أنه إذا ارتفع سعر برميل النفط دولار واحد تربح ضعف رأسمالك بحالة الشراء , بينما بحالة البيع إذا انخفض سعر النفط دولار واحد أيضاً تربح ضعف رأسمالك .

يمكنك أن تتداول في النفط والعقود والأسهم الخاصة به من خلال وسيط مضمون و موثوق رسمياً وحكومياً ويجب ان تتداول بنفسك فقط لأن هناك العديد من المواقع الوهمية التي تدعي انها تتداول وتربح لك وهي في الحقيقة كاذبة خادعة وعندما تطلب سحب اموالك ترفض بحجة الضرائب والرسوم والأتعاب وهي أصلاً مجرد مواقع وهمية غير مرخصة حكومياً ,ولهذا يجب عليك التأكد من أن الشركة التي تستخدمها كوسيط في إدارة عملية التجارة في عقود  النفط مرخصة حكومياً وتستطيع التأكد من ذلك عن طريق التواصل مع البنك المركزي عن طريق الهاتف أو شبكة الإنترنت للاستفسار عما إذا كانت الشركة مرخصة أو لا ويمكن أن تدربك الشركة أو الوسيط المضمون الذي اخترته للقيام بعملية التداول في أسهم النفط .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *