الخطوات اللازمة للربح من العملات الرقمية وكيفية التداول فيها ببساطة

الخطوات اللازمة للربح من العملات الرقمية وكيفية التداول فيها ببساطة

تداول العملات الرقمية أصبح مجالاً واسعاً للربح من الأنترنت يتجه إليه الكثير من الناس هذه الأيام ولكن كيف نبدأ في تجارة العملات المشفرة إلكترونياً ؟ و ما هي أفضل طرق التداول حتي يتم تحقيق الربح فيها ؟

طرق تداول العملات الرقمية

علينا هنا أن نوضح نقطة هامة وهي أن هناك طريقتان لتجارة العملات الرقمية المشفرة أولاً الطريقة التقليدية وهي تتم بشراء العملة الرقمية المستهدفة مباشرة من المنصة الخاصة بها في انتظار أن يرتفع سعرها لتبيعها وتربح منها وهذه الطريقة غير مجدية وفيها مخاطرة كبيرة جداً لأنك تشتري حصة من الرموز المشفرة بمالك مع إمكانية انهيار تلك العملة أو انخفاض سعرها فتخسر رأسمالك وأيضا تحتاج هذه الطريقة إلي رأسمال كبير نسبياً حتي يكون الربح مقبول في النهاية, وفي حالة الربح تحتاج إلى وقت طويل جدا لتحقيقه واحيانا كثيرة يكون الربح قليل جدا, ولا انصح بهذه الطريقة لأن بها درجة مخاطرة كبيرة وذلك نظرا للتقلبات الشديدة في أسعار العملات الرقمية.

الطريقة الثانية التي أنصح أن تتداول في العملات المشفرة من خلالها إذا كنت ترغب في ذلك هي تداولها بنظام الفوركس وبهذه الطريقة يمكنك أن تشتري العملة الرقمية من منصة الفوركس برافعة مالية بمعني أن تضاعف المنصة رأسمالك الأصلي وتستطيع شراء ما قيمته أضعاف رأسمالك ليكون الربح أكثر وبهذه الطريقة أيضاً يمكنك فتح الصفقات وبيع العملة المشفرة الخاصة بك متي أردت وتستطيع سحب نقودك فوراً علي شكل دولار وليس علي شكل عملات رقمية لا قيمة فعلية لها .

أيضاً بهذه الطريقة يمكنك أن تربح عند صعود سعر العملة الرقمية أو هبوطها فكيف ذلك ؟ هناك خياران لك بالصفقات هنا هما أن تشتري العملة و تربح إذا ارتفع سعرها أو أن تبيع العملة وتربح إذا انخفض سعرها و عملية البيع صفقة منفردة لا تحتاج إلي شراء مسبق .

نصيحة للبدء في تداول العملات المشفرة

طبعاً أنصح بتداول العملات الرقمية بنظام الفوركس ولكن بشرط أن يكون الوسيط موثوق ومضمون مثل الشركات المرخصة المخصصة لذلك وهي شركات مرخصة ترخيصاً رسمياً حكومياً وتكون عمليات السحب والإيداع في تلك الشركات سهلاً وسريعاً عن طريق الفيزا أو الحوالات البنكية أو البنوك الإلكترونية ولكن احذر عزيزي القارئ فهناك شركات وهمية ومزيفة تدعي أنها مرخصة وتغري الناس بربح كبير مضمون وعروض خيالية لدفعهم إلي التداول في العملات الرقمية .

الشركات المرخصة يكون لها مقر رئيسي معروف بعنوان معروف وهي تخضع لمراقبة دائمة من الحكومة ويمكن معرفة ذلك بطريقتين أما أن تتصل باستعلامات البنك المركزي الخاص ببلدك علي رقم هاتف البنك وتسألهم عن الشركة أو تقوم بالدخول إلي موقع البنك علي الأنترنت لمعرفة الشركات المرخصة والتي تستطيع من خلالها التداول في العملات الرقمية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *