الأردن: التفاصيل الكاملة لاَليات أيصال الخبز والمياة والأدوية والمحروقات للمواطنين

الأردن: التفاصيل الكاملة لاَليات أيصال الخبز والمياة والأدوية والمحروقات للمواطنين

صرح السيد نضال البطاينة وزير العمل و رئيس الفريق الحكومي لإستمرارية العمل بإتخاذ الإجراءات الازمة و التي تتعلق بتزويد المواطنين بالسلع الغذائية و حليب الأطفال و المواد التموينية و الأدوية و المشتقات النفطية و التي سيتم العمل بها ابتداءا من الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

فيما يخص الخبز سيتم توفير كيس واحد لكل منزل يحتوي على ثلاثة كجم من الخبز بسعر 96 قرشا و سوف يكون محكم الغلق و ستراعي الدولة شمولية التوزيع للأيام الأولى من التزويد و سينقل الخبز داخل مدينة عمان بواسطة أسطول باصات شركة رؤية عمان و الشركة المتكاملة للنقل من خلال أمانة عمان الكبرى و سيتم التعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة لضمان توصيل الخبز لكل المواطنين.

أما بالنسبة لباقي المحافظات و الألوية و المناطق الأخرى بالمملكة فستقوم مركبات تزويد عبوات و قوارير المياة المتعارف عليها بتوزيع الخبز بنفس الكميات المذكورة سابقا إلى جانب المياة بنفس القيمة السابقة و ذلك بإشراف رؤساء اللجان المحلية في كل محافظة و لواء و في حالة الحاجة لمركبات إضافية للتوزيع ستشارك الشاحنات التابعة للقطاع الخاص بإشارف اللجان المحلية.

كما أكد السيد الوزير بأن الشركات التي ستمتنع عن توزيع الخبز علة المواطنين سيتم إلغاء تصاريحها لضمان إلزام الجميع بمسؤولية التوزيع لكافة المواطنين.

وسيتم توزيع المياة و الخبز من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساءا إلى جانب تزويد الأسر و الشرائح المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية بالخبز مجانا عن طريق البلديات.

أما بالنسبة للسلع المتواجدة في الصيدليا كالأدوية و حليب الأطفال سيقوم موظفين بتوصيلها إلى منازل المواطنين دون الحاجة للنزول إلى الصيدلية و ستعمل الصيدليات من الساعة 10 صباحا وحتى 8 مساءا.

فيما يتعلق بالغاز المنزلي تم السماح لوكالات الغاز وسياراتها بالتوزيع داخل الأحياء وفي جميع مناطق المملكة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 6 مساءا وايضا بالنسبة للسولار سيتم تلبية احتياجات المواطنين من المادة من خلال التوصيل للمنازل عبر التواصل الهاتفي ومن الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

أما السلع الغذائية الأساسية سيتم الاعلان عن طرق توزيعها و ايصالها للمنازل غدا الاربعاء وشددت الحكومة على الالتزام التام ببقاء المواطنين في منازلهم وعدم المغادرة أو التجمع أمام البنايات وتحت طائلة المسؤولية وسيتم تطبيق العقوبات لكل مخالف للتعليمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *