تحديث بوابة أبشر الإلكترونية وإضافة خدمات جديدة للسعوديين والمقيمين

تحديث بوابة أبشر الإلكترونية وإضافة خدمات جديدة للسعوديين والمقيمين

أكملت وزارة الداخلية تحديث بوابة أبشر الإلكترونية لإضافة عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء, وقدمت تحديثًا شاملاً لقسم وثائق السفر وجوازات السفر، وأتاحت جميع التفاصيل فيما يتعلق بالاستفسارات حول صحة إقامة الوافدين وتاريخ استكمالها وتجديدها والغرامات المفروضة في حالة التأخير والتي تصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي ، وقد يصل استمرار الانتهاك إلى خارج المملكة. ويسر الحصول على المنصة الإلكترونية ودخولها برقم التسجيل أو رقم الإقامة للوافدين.

تحديث بوابة أبشر الإلكترونية وإضافة خدمات جديدة

وللاستفسار عن صحة الإقامة، لديك خياران، إما الانتقال إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم تسجيل جميع البيانات واختيار الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك الاستفسارات، ثم الاستفسار عن الموظف الوافد، وأنت يجب أيضًا ملء البيانات الموجودة على رقم جواز السفر أو رقم الإقامة أو رقم الحدود ثم اختيار الجنسية أخيرًا، سيؤدي النقر على كلمة البحث إلى عرض صفحة كاملة لجميع بيانات إقامتك وتاريخ انتهاء الصلاحية وتفاصيل أخرى.

تحديث بوابة أبشر

الخيار الثاني هو الاستفسار عن صلاحية الإقامة بدخول منصة أبشر الإلكترونية واتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار أبشر للأفراد.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم التسجيل أو رقم الخصم أو رقم الإقامة.
  3. تسجيل كلمة المرور الخاصة بك ورمز التحقق المرئي.
  4. سوف تتلقى رمزًا لك على الهاتف ، احتفظ به حتى تتمكن من دخول نافذة تسجيل الدخول.
  5. انقر على كلمة “خدماتي” ثم خدمة الجوازات.
  6. اختر الخدمة للاستفسار عن صلاحية السكن ثم عرض.
  7. انقر على خيار “تجديد”.

للاستفسار عن تأشيرة المضيف الجديد

من ناحية أخرى، فإنط يمكنك الاستفسار عن تاريخ وتفاصيل إصدار تأشيرة المضيف الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية أواخر العام الماضي، والتي لن يتم إصدارها حتى الآن، والتي أشارت إلى أنها ستصدر خلال الفترة القادمة، ويسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغب في ضمان كفالته الشخصية لمدة تصل إلى 90 يومًا متواصلة، مقابل الحصول على جميع المزايا الممنوحة للمقيمين من حسرة الحركة والتنقل والسياحة وأداء العمرة، الخ.. بتكلفة متوقعة 500 ريال سعودي للفرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *