رابط استعلام مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة الموارد البشرية

رابط استعلام مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي، ما زال البحث جارياً عن صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، والي الآن تنتاب حالة من القلق وعدم الاطمئنان بسبب التأخر في الإعلان عن صرف المساعدة المقطوعة، وكانت وزارة الضمان الاجتماعي قد أعلنت عن قرب الإعلان رسمياً عن صرف مقطوعة الضمان بدفعة جديدة خلال هذا العام، مما لجأ المواطنون المستفيدون منها في حالة بحث مستمر علي شبكات الأنترنت من أجل معرفة أخبار جديدة عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، علماً بأن صرف المساعدة المقطوعة يتم صرفها خلال كل سنة لعدد محدد من المواطنين الذي تتوافر فيهم شروط استحقاق الصرف من قبل الوزارة والتي تكون أولوية الصرف بها للأسر الأكثر فقرا والأشد احتياجاً، حيث تتم مراجعة جميع البيانات الشخصية الخاصة بكل مستفيد من أجل التأكد من صحة شروط الصرف واحقيتهم في صرفة مقطوعة الضمان، وتوضيحاً للجميع إليكم موعد الصرف للمساعدة المقطوعة ورابط استعلام مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي وشروط صرف المساعدة لجميع المواطنين.

رابط استعلام مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي
مقطوعة الضمان الاجتماعي 1443

فئات لها حق صرف مقطوعة الضمان للمستفيدين بالمملكة

جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية لهم الحق في التقديم علي مقطوعة الضمان وصرفها، بالإضافة إلى عمر الشخص الذي يتقدم لصرف المقطوعة يجب ألا يقل عن 35 سنة وان لا يكون لديه سجل تجاري مسجل باسمه داخل المملكة، وألا يحصل الشخص علي راتب شهري كبير حتي يتم الموافقة علي المساعدة المقطوعة، حيث لا يتم الصرف إلا لمن تتوافر فيهم هذه الشروط.

رابط معرفة مبلغ مقطوعة الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين من المساعدة 1443

شروط التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي

أكدت الوزارة بانه لا يحق صرف المساعدة المقطوعة إلا في حالة توافر الشروط التالية:

  • الأفراد الحاملين للجنسية السُّعُودية من الأبُّ والأم.
  • أن لا يقل عمر المتقدم لمقطوعة الضمان عن 36 عام.
  • الأولوية لجميع الأسر الأقل دخلاً وخاصةً الأفراد محدودي الدخل وأصحاب المعاشات والتي تكون بحاجة ماسة لدعم مقطوعة الضمان الاجتماعي.
  • ألّا يتعدى دخل الفرد الحد المانع للصّرف.
  • يتم الاستفادة والحصول على مقطوعة الضمان مرةً ثانية بعد مرور عام كامل على تاريخ الحصول على المقطوعة الأولى.

موعد صرف المساعدة المقطوعة بالسعودية

صرحت وزارة الضمان الاجتماعي بالسعودية ونفت جميع الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي عن البدء في صرف المقطوعة، وانه إلى الآن لم يتم إعلان موعد محدد من قبل الوزارة للإعلان عن صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، وليس هناك موعد محدد خاص بصرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة، وعند تحديد الموعد سيتم الإعلان رسمياً عبر موقع الوزارة.

وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن كل هذا التأخير يرجع إلى حرص الوزارة للتأكد من صحة البيانات المقدمة من المواطنين حتي يصل الدعم لمن يستحقه من الأفراد الراغبين في الحصول علي المقطوعة.

التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قد أكدت وزارة العمل علي جميع المواطنين الذين يقومون بالتسجيل عبر الموقع أن يكونوا علي علم بانه لا يتم الالتفات إلى أي أوراق خاصة بالمستفيدين وليس لهم الحق في الاستفادة من صرف المساعدة المقطوعة والأولوية للأسر الضعيفة فقط لا غير، ويتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية، ويأمل الكثير من المواطنين المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة أن يبدأ صرف مقطوعة الضمان خلال الأيام القادمة لقضاء الاحتياجات الأساسية التي تهم كل مواطن سعودي وخاصة للأسر الأكثر احتياجاً لمثل هذه المعونات.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.اناقدمت على الاعانه المقطوعه في تاريخ 1/7/1438ومانزلى شي ولا أعرف رقم الطلب افيدوني جزاكم الله كل خير

  2. لي سنين مقدم على المقطوعه من رمضان عام ١٤٣٩
    واستفسر يجيني رقم واحد برغم اني استلم راتب مساعده شهري من الضمان الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *