بعد تعليق الدراسة في مصر إليك كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري

بعد تعليق الدراسة في مصر إليك كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري

أعلن الرئيس عبد الفتّاح السيسي يوم أمس عن تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بسبب التطورات الأخيرة لأوضاع وباء كورونا في مصر وزيادة أعداد المصابين وتحذير الهيئات الصحية من التجمعات التي تحدث في أماكن الدراسة من المدارس والتجمعات، ولكن بعد إغلاق المدارس سيتوفر للطلاب متابعة ما فاتهم من الدروس عبر بنك المعرفة المصري والذي نعرض لكم تفاصيل التسجيل فيه والاستتفادة منه فيما يلي.

كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري

أولا يجب فتح موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، ومن خلالها ندخل لموقع بنك المعرفة المصري، ونضغط على أيقونة مستخدم جديد، يمكن لجميع الطلاب التسجيل سواء طلاب المراحل الأساسية أو طلّاب البحث العلمي.

ثانيا نقوم بإدخال البيانات المطلوبة مع التأكد من كونها دقيقة وصحيحة، وتلك البيانات هي اسم الطالب ورقم الهاتف وعنوان البريد  الإلكتروني والرقم القومي وتاريخ الميلاد ثم الموافقة على شروط بنك المعرفة المصري والضغط على أيقونة “التسجيل”.

بعد الموافقة على الشروط والأحكام وإتمام التسجيل ستصلك رسالة تحقق من البيانات على البريد الإلكتروني الخاص بك الذي أدخلت عنوانه، من خلال هذه الرسالة يتم تفعيل التسجيل حتّى تتمكن من الدخول إلة حسابك على بنك المعرفة وفي حال لم يتم التفعيل خلال 72 ساعة من موعد إرسال رسالة التحقق يتم تلقائيا إلغاء عملية التسجيل.

تعليق الدراسة في مصر

نظرا لاعتبارات الأمن والسلامة والوقاية من فيروس كورونا الذي يهدد المواطنين بالعدوى، قرر الرئيس المصري تعطيل التعليم في مصر لمدة 15 يوما حتى تمر الأزمة، تجنبا لتجمعات الطلّاب في المدارس.

كيفية الدراسة على بنك المعرفة المصري.

بعد فتح موقع بنك المعرفة المصري تقوم بتسجيل الدخول عبر كتابة الاسم وكلمة المرور ثم اختيار “الدليل الدراسي” من صفحة الموقع الرئيسية، ومن هناك تقوم باختيار المادة المطلوب دراستها ثم الدرس الذي ترغب في مذاكرته وسيعرض لك كتاب الطالب ومعه الشرح اللازم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *