القرض الشخصي من بنك الراجحي للسعودين والمقيمين 150 الف ريال

القرض الشخصي من بنك الراجحي للسعودين والمقيمين 150 الف ريال

القرض الشخصي من بنك الراجحي ومن منا لا يعرف أن بنك الراجحي من اشهر واعرق البنوك في المملكة العربية السعودية بل في الوطن العربي بشكل كامل، حيث تأتي شهر مصرف الراجحي من الخدمات والمنتجات الجذابة التي يقدمها لعملاءه سواء سعودين الجنسية أو حتي من الجنسيات الأخري الوافدة للعمل في المملكة العربية السعودية.

وتأسس البنك عام 1957وهو إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة في المملكة إذ يبلغ رأس مالها 25,000،000,000 ريال سعودي ويحكم المصرف في تعاملاته المصرفية والاستثمارية أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. قام بتأسيسها الأخوة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي.

ولخدمة جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية يوفر مصرف الراجحي فروع في جميع محافظات المملكة هذا فضلا عن فروع خاصة بالسيدات، وهذا لخدمة جميع المواطنين في السعودية من السعودين والمقيمين في جميع أرجاء المملكة.

مصرف الراجحي تمويل شخصي بدون تحويل الراتب

وكما ذكرنا من قبل أن بنك الراجحي يقدم الكثير من المنتجات التي تخدم شريحة كبير في المجتمع السعودي لتلبيه الرغبات المادية للمواطن والمقيم، ولكن لابد من معرفه اجراءات فتح الحساب المصرفي للراجحي وهذه تكون الخطوة الأولي لتكون احد عملاء المصرف.

ويكون التمويل الشخصي من البنك هو احد المنتجات الهامة التي يوفرها البنك لعملاءه، حيث يكون هذا التمويل الشخصي متوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تصل فترة سداد التمويل في المصرف الراجحي إلى 60 شهر، كما يتيح البنك إمكانية التمويل حتى 500000 ريال سعودي لموظفي القطاع الحكومي، فضلا عن إمكانية التمويل حتى 1000000 ريال سعودي للأطباء ،كما أن هامش الربح السنوي يبدأ من 3.68% ويحتسب على أساس الرصيد المتناقص ورسوم السداد المبكر تكون تكلفة 3 شهور تحتسب على أساس الفائدة المتناقصة ولا توجد رسوم تكافل وغير ذلك انه  متاح لكل من السعوديين والمقيمين.

شروط القرض الشخصي من بنك الراجحي

  • الحد الأدنى للخدمة يبدأ من شهر ويعتمد ذلك حسب جهات العمل المعتمدة لدى البنك.
  • تحويل الراتب.
  • الحد الأدنى للراتب يبدأ من 2,000 ريال للمواطن السعودي و5000 للمقيم ويعتمد ذلك على جهة العمل.
  • أن لا يتجاوز العمر 60 عاما عند سداد الدفعة الأخيرة.
  • يجب موافقة مصرف الراجحي على العميل.

الأوراق المطلوبة للقرض الشخصي

  1. تعبئة نموذج الطلب الخاص بـ التمويل الشخصي.
  2. بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة للعميل المقيم
  3. تعريف الراتب
  4. تثبيت الراتب
  5. نموذج طلب التمويل
مبلغ التمويل الاستحقاق بالسنوات
معدل النسبة السنوي مبلغ القسط الشهري
150,000 ريال 5 4.37% 3,046 ريال

ومن مميزات التمويل الشخصي من بنك الراجحي سرعة إتمام جميع إجراءات طلب تمويل العميل وأيضا تمكين العميل من الاستفادة من المنتجات التمويلية والخدمات الأخرى المقدمة من مصرف الراجحي، وإمكانية تمويل العملاء على وشك التقاعد.

كما شرحنا في مقال سابق شروط والأوراق المطلوبة لقرض 50الف ريال من بنك الراجحي وهذا التمويل احد أشكال التمويل التي يقدمها مصرف الراجحي، كما يمكن أيضا معرفة شروط التمويل العقاري من بنك الراجحي.

أنواع قروض الراجحي

يقدم مصرف الراجحي أنواع وأشكال مختلفة للقروض والتمويلات، وذلك لتلبية احتياجات العملاء بكل الصور الممكنة، وهناك قروض خاصة بالأفراد، وأخرى خاصة بالسيارات، والعقارات، والقطاع الحكومي وغيره، ومن منتجات التمويل الخاصة بالأفراد:

  • التمويل الشخصي يرفع شعار أوفِ بالتزاماتك، وهذا التمويل شروطه مطابقة بكل الصور إلى الشريعة الإسلامية.
  • ويمكن للفرد الاستفادة منه في دقائق معدودة، فعن طريق تعبئة النموذج الخاص به في أقل من 30 دقيقة سيحصل الشخص على التمويل.
  • سواء كنت تحتاج التمويل إلى القيام بزفاف أحلامك، أو تجديد منزلك، أو تعليم أبناءك، أو غيره من النفقات الأخرى الضرورية.
  • وهناك أنواع مختلفة من تمويلات الأفراد، عليك باختيار التمويل الأنسب والأفضل لك.
  • مثل تمويل شخصي وطني، أو تمويل وطني مرن للعملاء الموشكين على التقاعد، أو التمويل المتعلق بضمان العقار، وهناك التمويل حتى 10 مساءً.
  • ويعرض لك البنك التمويل الأكثر أمانًا تبعًا لظروفك الاقتصادية الشخصية، مع الإعلان عن أسعار المنتجات التمويلية وكل ما يتعلق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *