وصفات تقشير القدم الطبيعية لنعومة وجمال القدمين بشكل مذهل

وصفات تقشير القدم الطبيعية لنعومة وجمال القدمين بشكل مذهل

يعد تقشير القدمين مفيد للغاية فهو يساهم في تعزيز الدورة الدموية مما يساهم في تخفيف الآلام كما أن تدليك القدمين يعمل على إراحة كل من الجسم والروح والعقل مما يساهم في تخفيف التوتر، كما أن القدمين تبدو مذهلة للغاية لأنه يساهم في إزالة الأوساخ والجلد الميت المتراكم بعد يوم عمل طويل أو أسبوع عمل مرهق، أيضًا يساهم في تهدئة الألم بهما بسبب الوقوف لساعات طويلة أو المشي لمدة طويلة، وإليك بعض الوصفات المنزلية لتقشير القدمين بلطف.

وصفات مقشرات قدم طبيعية

مقشر الليمون والسكر: اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع كوبان من السكر الحب و9 قطرات من زيت الليمون العطري ونصف ملعقة من نكهة الليمون، وادعكي بهم القدم واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أغسليها بالماء الفاتر وكرري التجربة مرتين بالأسبوع.

مقشر السكر وبودرة اليقطين: اخلطي نصف ملعقة من القرفة مع نصف ملعقة من جوزة الطيب، مع نصف ملعقة من مسحوق اليقطين وربع كوب سكر أبيض وكوب سكر بني، وملعقتان من زيت جوز الهند، واخلطيهم معًا في وعاء ودلكي قدميك لمدة 20 دقيقة ثم أغسليها، لرائحة قدم منعشة للغاية، كرريه يوميًا.

مقشر الخوخ والسكر: اخلطي نصف كوب زيت زيتون مع كوب سكر محبب وثلاث قطرات من زيت الخوخ في وعاء وافركي قدميك لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي قدميك بالماء الفاتر ثم ضعي الكريم المرطب.

مقشر التفاح والبرتقال والسكر: اخلطي كوب سكر حبيبي مع نصف كوب زيت جوز الهند وثلاث قطرات من زيت البرتقال وثلاث قطرات من زيت التفاح معًا ودليكي قدميك لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 20 دقيقة كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *