صندوق المعونة الوطنية في الأردن يعلن عن تاريخ وآلية التسجيل في منظومة دعم الخبز

أعلن صندوق المعونة الوطنية في الأردن عن تاريخ التسجيل للحصول على دعم الخبز لعام 2020 ، والذي من المتوقع أن يستفيد من الدعم النقدي للخبز أكثر من 5 ملايين مواطن أردني، كما أوضح عمر المشاقبة خلال مؤتمر صحفي، حول تاريخ وطريقة التسجيل في دعم الخبز، وآلية الاستحقاق من خلال موقع الدعم التكافلي التكميلي، الذي سيتم من خلاله التسجيل عبر الإنترنت.

ميعاد التسجيل في دعم الخبز 2020

صرح عمر المشاقبة بأنه سيتم تفعيل الموقع لبداية استقبال التسجيل على دعم الخبز، ابتداء من 15 مارس وحتى 4 أبريل 2020، لمدة 21 يومًا.

متطلبات التسجيل في دعم الخبز 

ذكرت بسمة إسحاق، وزيرة التنمية الاجتماعية أن التسجيل لبرنامج دعم الخبز لعام 2020 سيكون متاحًا لجميع المواطنين الأردنيين الذين يقل دخلهم السنوي عن 12000 دينار أردني، وبالنسبة للأفراد، يتوفر الدعم لهم.

لا يقل دخله السنوي عن 6 آلاف دينار شريطة أن يكون لديهم دفتر عائلي..

رابط التسجيل في دعم الخبز 2020 

أكد عمر المشاقبة أنه سيتم تفعيل رابط التسجيل على موقع الدعم التكافلي، والذي تم إنشاؤه لهذه الخدمة.

آلة صرف الدعم

سيبدأ تاريخ وآلية صرف دعم الخبز من 25 أبريل وتنتهي في 30 نوفمبر 2020.

وأكد المشاقبة أنه سيتم إرسال رسالة نصية إلى العائلات المؤهلة قبل أسبوع من بدء عملية الصرف، بالنظر إلى زيادة إنفاق الأسر الأردنية على الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

وكشف المشاقبة أن صندوق المعونة اتخذ جميع التدابير اللازمة لإدارة ملف دعم الخبز ، حيث أن الصندوق لديه قاعدة بيانات موحدة للسجل تحتوي على بيانات مفصلة عن الأسر التي شيدت من 70 جهة رسمية وعامة ، بالإضافة إلى وجود أفضل معايير الاستهداف فى العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *