الاستعلام عن طلب زيارة أو تأشيرة موقع وزارة الخارجية السعودية

عملية الاستعلام عن طلب زيارة أو تأشيرة من الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية السعودية، والذي يبحث عنه آلاف المواطنين والوافدين للعمل في المملكة، خدمة إلكترونية مقدمة لمعرفة حالة الطلب او التأشيرة عن طريق الرقم، أي رقم الطلب، وتضم القائمة عدد من الاستعلامات التي يمكن طلب تنفيذها بشكل إلكتروني من داخل او خارج الأراضي السعودية.

الاستعلام عن طلب زيارة

شهدت الفترة الماضية اتخاذ السلطات السعودية عدد من القرارات الخاصة بإيقاف دخول المملكة، وشمل ذلك القرار إيقاف تأشيرة العمرة والدخول لزيارة الأماكن المقدسة والسياحة، ووقف دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق بطاقة الهوية، ونشرت وزارة الخارجية السعودية تعريف بجميع الحالات التي يشملهم قرار إيقاف الدخول على إثر ظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس الكرونة، والحفاظ على المواطنين والالتزام بالتعليمات التي صدرت عن المنظمات الصحية.

الاستعلام عن تأشيرة

نتيجة لكل ذلك يجب على الوافدين للعمل والمواطنين متابعة حالة طلب الخروج والعودة، والاستعلام عن طلب زيارة أو عن تأشيرة دخول المملكة، من خلال الجهات الرسمية وعلى رأسها موقع وزارة الخارجية السعودية، ويقوم مقدم الطلب متابعة حالة صدور تأشيرة دخوله، بعد الحصول على الموافقة من الجهات الرسمية.

تلك عملية الاستعلام يقوم بها من لديه طلب مقدم للوزارة أو تأشيرة ويريد متابعة حالتها، عن طريق الدخول على موقع وزارة الخارجية خدمة التأشيرات، وتحديد نوعية الطلب أو التأشيرة التي يستعلم  عنه.

تمديد تأشيرة الزيارة

الحكومة السعودية قررت تمديد تأشيرة الزيارة منذ عدة أيام، بعد قرار تعليق السفر، ووقف الخروج او الدخول للسعودية، نتيجة مكافحة السلطات انتشار فيورس كورونا المستجد في السعودية، واليوم انتهت فترة تسجيل المعتمرين لتقديم طلب الإعفاء من آثار مالية او قانونية قد تنتج من عدم مغادرة المملكة نتيجة انتهاء تأشيرة العمرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *