كيفية إضافة أبناء المطلقة لحساب المواطن بالخطوات

نوضح لكم هنا حسب تعليمات حساب المواطن كيفية إضافة أبناء المطلقة لحساب المواطن بكل سهولة وبساطة، حيث قد ترغب المرأة عند الانفصال عن زوجها وحيازتها حق الحضانة أن تضيف أبنائها إلى سجل الدعم الخاص بها في حساب المواطن من أجل زيادة المبلغ المقطوع حتى يكفيها مع أبنائها.

كيفية إضافة أبناء المطلقة لحساب المواطن

كانت قد تلقت خدمة حساب المواطن التي تختص بمساعدة المستفيدين من الدعم استفسارًا عبر موقع التواصل الاختماعي تويتر من مواطنة سعودية مطلقة ترغب بإضافة أبنائها إلى حساب المواطن وقالت: “أنا مطلقة ولديّ أبناء من زوجي الأول ولديّ صك إعالة كيف أضيفهم في حساب المواطن؟”.

موعد صرف دفعة حساب المواطن الجديدة لشهر مارس 2020

إضافة أبناء المطلقة لحساب المواطن

وردت على هذا الاستفسار خدمة المستفيدين على تويتر بتغيردة تقول: “صك الإعالة ليس من المستندات المطلوبة وبإمكانك إضافة الأبناء كتابعين في حساب رب الأسرة “الزوج”، واختيار صلة القرابة تابع معال وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان) باسم الأم”

وأكدت خدمة المستفيدين من حساب المواطن أنه سيتوجب أن يقوم رب الأسرة أو الزوج السابق بتحديث الحالة الاجتماعية أولا في سجلات الأحوال المدنية ثم تعديلها في حساب المواطن قبل أن تضيف الأم أبنائها من زوجها السابق.

خطوات إضافة أبناء المطلقة لحساب المواطن

في تغريدة أخرى ذكر الحساب: “في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية بإمكانه التسجيل ولا بد من اختيار الحالة الاجتماعية “متزوج”، وإضافة الزوجة من (بيانات التابعين) والضغط على أيقونة “حفظ” ثم تقديم الطلب من ” المراجعة “.

ويجدر بنا ذكر أن حساب المواطن يستقبل لتسجيلات الجديدة للمزيد من المستفيدين المستحقين للدعم من حساب المواطن، ويتم التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *