تعليق تأشيرة دخول المملكة لغرض العمرة أو السياحة والإجراءات المتبعة

تعليق تأشيرة دخول المملكة لغرض العمرة أو السياحة والإجراءات المتبعة

أعلنت وزارة الخارجة تعليق دخول المملكة العربية السعودية، لغرض العمرة أو زيارة المسجد النبوي، وكذلك لغرض السياحة بشكل مؤقت، ومن جانبها أصدرت وزارة الحج والعمرة بيان يوضح الإجراءات المتبعة على خلفية إيقاف إصدار تأشيرة العمرة المؤقت، وما هو الحال بالنسبة لمن حصل على تأشيرة عمرة خلال الفترة الماضية.

تعليق دخول المملكة

إيقاف تأشيرات دخول المملكة للقادمين لأداء مناسك العمرة أو السياحة، جاء على خلفية المساعي نحو وقف انتشار فيروس كرونا، وتماشيا مع المساعي والتوجهات الدولية والإرشادات وخاصة التي صدرت عن وزارة الصحة العالمية، لتقليل أماكن الاختلاط والتجمعات، ونشرت وزارة الخارجية بيان مطول حول هذا الشأن، مشيرة إلى ثلاثة من الإجراءات المتخذة.

  • تعليق دخول المملكة بالتأشيرات الصادرة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي بشكل مؤقت
  • تعليق دخول المملة بالتأشيرات السياحية.
  • تعليق دخول المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي  عبر بطاقة الهوية الوطنية، والتفاصيل كما هو موضح بالبيان المرفق بعالية.

إجراءات وزارة الحج والعمرة

بيان صدر مؤخراً عن وزارة الحج والعمرة والسعودية، نشر رقم تليفون الوزارة للتواصل مع الحاصلين على تأشيرة العمرة، وبالتحديد من دول مصر والجزائر وباكستان واندونيسيا، وتركيا والهند، حيث تكون تكلفة المكالمة بسعر التكلفة المحلية على رقم 00966920002814، أو عبر التواصل مع مركز خدمة المستفيدين من خلال البريد الإلكتروني “mohcc@haj.gov.sa، وكذلك  hajcc@haj.gov.sa”، أو من خلال حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *