أسعار السيارات الكهربائية الجديدة بمصر ومواصفتها .. تبدأ من 78 ألف جنيه

أسعار السيارات الكهربائية الجديدة بمصر ومواصفتها .. تبدأ من 78 ألف جنيه

من أهم الأحداث التي تناولتها مواقع التواصل الإجتماعي الفترة الماضية وأثارت جدلا كبيرا وخاصة بين الشباب، هو نزول سيارات كهربائية جديدة بسعر مناسب للشباب، ولكن ما حقيقة هذا الخبر؟ وما مدى صحته أم كذبه ؟ هذا ما سوف نعرفه بالتفاصيل داخل هذا التقرير.

مواصفات السيارات الكهربائية الجديدة في مصر

قامت إحدى المصانع في دولة الصين بإنتاج خطا كاملا من السيارات الكهربائية التي تعمل بالطاقة الكهربائية وطرحها في السوق المصري، وأطلقت عليها Donger 30، ومن أهم مميزات هذه السيارة بأن لديها محرك 60 كيلو وات، وبطارية سعة 31.82، حيث تتمكن من السير حوالي 255 كيلو متر في الشحنة الواحدة، وتصل سرعة السيارة حوالي 115 كيلو متر في الساعة، والسيارة إنتاج عام 2018.

المواصفات الداخلية للسيارة هي، اوتوماتيك، سنتر لوك، مكيف، ريموت كنترول، حساسات أمامية و خلفية للركن، وفرامل.

أسعار السيارات الكهربائية الجديدة في مصر

تبدأ سعر السيارة الصينية الجديدة Donger 30 بمبلغ 170.000 جنيه، أكد نائب شركة mut الصينية أن سوف يتم طرح سيارة كهربائية جديدة في السوق المصري في الفترة القادمة، وذلك من خلال وزارة الإنتاج الحربي، وأشار أن سوف يكون سعر السيارة في متناول المواطن العادي وخاصة الشباب، وسوف تبدأ السيارة من سعر 78 ألف جنيه مصري، وذلك مع بداية العام الجاري 2020 وأشارت الشركة أنه كلما ارتفع الإصدار وإمكانيات السيارة كلما ارتفع سعرها.

الحكومة المصرية تدعم كل مواطن يشتري سيارة كهربائية

أشار أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان المصري بأن الحكومة اتخذت قرار بإنشاء 3 آلاف محطة كهرباء خاصة بالسيارات الكهربائية، ومن مميزات هذه السيارة أنها لن تعتمد على البنزين، ولكنها تعتمد على شحن الكهرباء فقط، وأكد أن مصر سوف تقوم بتصنيعها في مصانع الإنتاج الحربي 40%، وسوف تشارك في تصنيعها الصين وكوريا، على أن يزيد الإنتاج المصري في خلال عامين إلى 60%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *