برقم الإقامة.. الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020

يتساءل دائماً المقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية عن  كيفية الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي، حيث يعتبر مكتب العمل تابعاً إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتسعى وزارة العمل إلى تقديم الخدمات للمغتربين وكذلك المواطنين إلكترونياً عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، وفي ضوء ذلك أتاحت وزارة العمل السعودية إمكانية الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجهات المعنية، وكذلك يمكنك الاستعلام عن رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة إلكترونياً، وتسعى المملكة إلى توفير جميع الخدمات في جميع الوزارات من خلال الإنترنت بشكل إلكتروني للمواطنين والمقيمين والوافدين وذلك وفقاً لرؤية 2030.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل للوافدين 2020

كما وضحنا أن مكتب العمل هو أحد المكاتب الخدمية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقدم الخدمات للمقيمين والوافدين والمواطنين، حيث يمكنك التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة بكل سهولة والاستعلام عن خدمات مكتب العمل وكذلك رسوم مكتب العمل دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل المنتشرة في المملكة.

خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020

يمكنك الاستعلام عن رسوم مكتب العمل بالسعودية من خلال الخطوات الآتية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختر خدمة إصدار أو تجديد ترخيص عمل، ثم دخول.
  • اكتب البيانات المطلوبة الخاصة بك، ثم رمز التأكيد.
  • اضغط كلمة بحث.

رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2020

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرار بخصوص رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة، حيث ألزمت المؤسسات الصغيرة بدفع 200 ريال سعودي لكل عامل وافد بصفة شهرية، أي ما يقابل 2400 ريال سعودي سنوياً لكل عامل وافد للأراضي السعودية.

خدمة الاستعلام والاستفسار عن خدمات مكتب العمل

الكثير لا يعرف ما هي الخدمات التي تقدمها مكاتب العمل في السعودية، يمكنك معرفة كل شيء من خلال الموقع الرسمي لمكتب العمل، كما يمكنك أن تعرف إن المكتب هو المسئول عن خدمات الموظفين السعوديين المسجلين عند وزارة العمل، وأيضاً يتيح المكتب للموظفين الاستعلام عن كافة الخدمات إلكترونياً، عليك فقط أن تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية للاستعلام عن رسوم تجديد رخصة العمل أو الاستعلام عن تاريخ صلاحية رخصة العمل.
الفئات المعفاة من رسوم مكتب العمل
  • زوج المواطنة السعودية.
  • زوجة المواطن السعودي.
  • الأبناء لأم سعودية وأب سعودي.
  • بعض الجنسيات الأخرى مثل ( الفلسطينيون حاملي الجنسية المصرية، إلى انب مواطني ميانمار واتحاد التركستان).
  • وشملت أيضاً قائمة المعفيين من رسوم مكتب العمل المؤسسات الصغيرة التي يقل عدد عمالها عن 9 عمال.

تعليقات

  1. انا عندي مشكله مع كفيلي اود أنا ابلغ عنه 3سنه ما طلع اقامتي وأخذ مني الفلوس كل مره بكرا بعد بكرا لين التأريخ دا مؤجرلي قرفه وجلسني فيها وعلي هاااالسالفه لين الحين افيدوني جزاكم الله خير ودي امشي اهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *