أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بتحويل الاستثمار والسياحة إلى وزارتين

أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بتحويل الاستثمار والسياحة إلى وزارتين

صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين يقضي بتحويل السياحة والاستثمار إلى وزارتين منفصلتين وتعيين كمل من الفالح والخطيب وزريرين لهما، كما احتوى الأمر الحث على إجراء تعديلات وزارية بوزارات أخرى بالمملكة كالتجارة والرياضة، تعرفوا على تفاصيل الأمر الملكي الجديد.

أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار أمر ملكي جديد اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، وينص هذا الأمر الملكي الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين على تحويل الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودي إلى وزارة تسمى “وزارة السياحة” مع تعيين أحمد الخطيب في منصب وزير السياحة.

إنشاء وزارة استثمار سعودية

لم يكن للملكة العربية السعودية وزارة مستقلة تختص بالاستثمار، لذا شمل الأمر الملكي الذي صدر اليوم قرارا بإنشاء وزارة منفصلة للاستثمار وتعيين خالد الفالح وزيرا لها، وخالد الفالح هو أحد كبار شركة أرامكو السعودية وعمل بها لعقود وشغل بها مناصب كبرى مثل منصب كبير الإداريين التنفيذيين عام 2009.

تعديل اسم وزارة التجارة والاستثمار

وضمن ما صد من أوامر كان تعديل اسم “وزارة التجارة والاستثمار” ليكون اسمها “وزارة التجارة”، وذلك نظرا لانفصال وزارة الاستثمار عنها لتصبح وزارة مستقبلة يقودها خالد الفالح كوزير بارع في مجالات الأعمال والاستثمارات وله باع طويل وخبرة في المجال منذ عمله في مناصب عليا بـ”أرامكو” السعودية.

تعديل الهيئة العامة للرياضة

ومن ضمن تلك التعديلات الوزارية الكبرى التي شهدتها المملكة مؤخرا فقد أصدر خادم الحرمين الشريفيت أمرا آخر بإلغاء الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية وبدء إنشاء وزارة باسم وزارة الرياضة السعودية.

وتأتي تلك التعديلات ضمن الإصلاحات التي انتوتها المملكة العربية السعودية في خطة 2030 التي وضعتها لتحسين الأوضاع الساسية والاقتصادية على المملكة بحلول العام الميلادي 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *