هل توقفت المساعدة المقطوعة في السعودية؟ سؤال يطرحه آلاف المغردين على التواصل الاجتماعي وهاشتاج هو الأشهر في المملكة

هل توقفت المساعدة المقطوعة في السعودية؟ سؤال يطرحه آلاف المغردين على التواصل الاجتماعي وهاشتاج هو الأشهر في المملكة

انتشر اليوم على منصات التواصل الاجتماعي هاشتاج توقف المساعدة المقطوعة أثر توقفها في المملكة العربية السعودية، وبدأت ردود الفعل من جميع الذين يستحقون المساعدات المصروفة لشهر رجب 1441 معربين عن غضبهم الشديد.

في سياق ذي صلة.. في الفترة الأخيرة نشرت العديد من الأسئلة حول تاريخ صرف المساعدات المقطوعة أو تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المقطوع، لأنه كان متأخراً للغاية، لكن بعض المصادر على منصة Twitter تؤكد أنها بالفعل توقفت.

لكن على الجانب الآخر، هناك مصادر أخرى أكدت أنها لم تنقطع، بل إنها تأخرت كثيرًا من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

من جانبها ، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن صرف المعونة المقطوعة أو صرف الضمان الاجتماعي المقطوع لم ينقطع أو يتوقف، لكن وزارة العمل السعودية في الوقت الحالي تتخذ جميع الترتيبات والتدابير اللازمة لدفع الحصة المستحقة لجميع الأفراد في الوقت الحالي.

أضافت وزارة العمل السعودية أن هناك الكثير من المطالبات من قبل أولئك الذين يحق لهم صرف مستحقات الضمان الاجتماعي أو المساعدات المقطوعة من خلال منصتى التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter ، وهي تحاول العمل بسرعة في هذا الشأن من أجل صرف كل الطلبات للمدرجين على قائمة الانتظار

شروط استحقاق المساعدة المقطوعة

من جانبها ، كشفت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عن أنها وضعت شروطًا محددة حتى تصل المساعدات المقطوعة إلى مستحقيها.

وهذه بعض شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1441 :-

  • يجب أن يكون المتقدم سعوديًا متزوجًا من امرأة سعودية.
  • يجب ألا يزيد عمر مقدم الطلب عن 35 عامًا.
  • التواجد الدائم في المملكة العربية السعودية وعدم المغادرة لأكثر من 90 يومًا على الأكثر.
  • أن يكون معيلًا لأسرة ذات دخل منخفض غير قادرة على توفير الاحتياجات الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *