شاشات 4k: كل أنواع شاشات 4K تشكل ثورة في صناعة التليفزيونات وأصبحت توجهًا عالميًا

شاشات 4k: كل أنواع شاشات 4K تشكل ثورة في صناعة التليفزيونات وأصبحت توجهًا عالميًا

أولاً، دعونا نعرف ما هي دقة 4K المستخدمة لشاشات التلفزيون. باختصار شديد، شاشات 4K هي واحدة من الأنواع الحديثة المستخدمة، والمعروفة أيضًا باسم “Ultra HD”.

تعد الشاشات التي تعمل مع هذا القرار من بين أفضل الشاشات ، حيث تتراوح دقتها بين 4096 × 2160 بكسل.

كلما ارتفعت البكسلات على الشاشة، هذا يعني دقة الصور. حيث تكون أعلى وأكثر وضوحًا، والعكس صحيح، أي بانخفاض عدد البكسل تنخفض دقة الصور على الشاشة ، على سبيل المثال ، تحتوي الشاشات التي تعمل بدقة 4K على حوالي 8 ملايين بكسل، وهذا يعني دقة وضوح كبيرة أعلى من أي وقت مضى.. مع العلم أن هناك دقة أعلى من 4K المعروفة حاليا باسم “8K”، والذي يقدم دقة 7680 × 4320 بكسل.

 

شاشات 4k تحتل عالم صناعة التليفزيونات

في ضوء الميزات والخواص التي توفرها دقة 4k بدأ العديد من المستخدمين في البحث عن أفضل تلفزيون ذكي مجهز بدقة 4k للحصول على جودة أفضل عندما تشاهد الألعاب ومقاطع الفيديو والأفلام على تلك الشاشات مما يجعلها الأكثر شعبية.

على سبيل المثال، ظهر تقرير حديث يشير إلى أن حوالي 50 بالمائة من المستخدمين في العالم يفضلون شاشات تلفزيون مزودة بتقنية 4K، مما جعل العديد من الشركات التي تعمل على تصنيع الشاشات تبدأ في توفير تقنية “4K Ultra HD”.

لذلك هناك فئة كبيرة جدًا ومختلفة من شاشات التلفزيون التي تتضمن هذه التقنية الحديثة التي تمنحك نظرة أفضل لمحتوياتها على جهاز التلفزيون دون عناء.

لهذا السبب، سنعمل على مراجعة أفضل شاشات تلفزيون 4K لعام 2020 من Samsung و Sony و LG وبعض الشركات الأخرى، إذا كنت ترغب في شراء شاشة تلفزيون جديدة من الشاشة الذكية 4K وفي نفس الوقت لا يمكنك تحديد الشاشة الأفضل التي تناسب احتياجاتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *