الرواتب السعودية هذا الشهر متى تنزل 1442

الرواتب السعودية هذا الشهر متى تنزل 1442

متى تنزل الرواتب السعودية لهذا الشهر وموعد صرف رواتب الموظفين في السعودية، الاستفسار الأكثر بحثاً الآن من قبل العديد من المواطنين السعوديين العاملين بالقطاعين العام والخاص، حيث جرت العادة أن يكون الصرف للرواتب بالمملكة كل شهر يوم السابع والعشرين، طبقاً لما ورد في جدول مواعيد الرواتب الجديد عقب الأوامر الملكية من الملك سلمان، الذي أقر توحيد تاريخ نزول الراتب كل شهر، كما تقرر موعد استعلام عن راتب التقاعد برقم السجل.

الرواتب السعودية هذا الشهر

وتنفيذًا لرؤية المملكة 2030، وضمن إجراءات الدولة لتسهيل الإجراءات والتعاملات الحكومية مع المواطنين، حدد الملك سلمان بن عبد العزيز، مواعيد صرف رواتب الموظفين في السعودية، لجميع المنتسبين وموظفي الدولة وفق التاريخ الميلادى.

كما أمر جلالته بتوحيد فواتير الخدمات بحيث تكون بعد صرف الرواتب السعودية 1442 بأسبوع، وقد تم تحديد الموعد في أغلب شهور العام في يوم 27 من كل شهر ميلادي حسب الجدولة، وإذا كان تاريخ نزول الراتب للموظفين موافق ليوم أجازة رسمية مثل يوم الجمعة مثلاً، يتم صرف الراتب في اليوم السابق ويكون 26.

وإذا كان يوم الأجازة يوم سبت تنزل الرواتب السعودية الشهرية في اليوم التالي وهو صباح الأحد، وأصدرت وزارة المالية تعليماتها بتنفيذ تعليمات الملك بتوحيد جدول مواعيد الرواتب الجديد في 27 من كل شهر، ليتاح عندها الاستعلام الراتب بالرقم السري .

وقد كانت وزارة المالية السعودية ومؤسسة النقد السعودي، قد حددت متى صرف رواتب الموظفين السعوديين وفق السنة الشمسية، بدلًا من الصرف حسب المواعيد المحددة بالسنة الهجرية، والذي يكون غالًبًا في الخامس من كل برج شمسي، علاوةً على تحديد مواعيد استعلام راتب التقاعد للمستفيدين

وقد أدى القرار لإثارة غضب الموظفين المنتسبين لكافة قطاعات العمل السعودية، وطالبوا بإعادة تاريخ نزول الراتب بالسعودية إلى سابقه والذي كان وفق التاريخ الهجري، واستجابة لمطالب الموظفين السعوديين حددت المالية مواعيد الصرف للرواتب بالتاريخ الميلادي.

وتكمن أهمية معرفة الموعد الرسمي لنزول الراتب وكم باقي على الرواتب السعودية كل شهر، حتى يتسنى للمواطنين والمقيمين بالمملكة من الاستعداد لعملية الصرف قبل إيداع راتب الشهر، وإمكانية سداد فواتير الخدمات التي يستهلكها المواطن، والتي بات أغلبها مميكنة أي يتم سدادها إلكترونيًا عن طريق النت ووسائل الدفع الإلكتروني فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *