طريقة الحصول قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية لذوي الدخل المنخفض للقطاع الحكومي والخاص

قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية، حيث أتاح بنك التسليف تمويل الأسرة للأسر محدودة الدخل يصل لـ 60 ألف ريال  لكافة المواطنين الموظفين في القطاع العام والخاص الذين، بحيث يكون راتب الفرد في الأسرة لا يتجاوز الـ 2000 ريال شهرياً، بهدف  تقديم الدعم المالي والمساعدات العينية من أجل مواكبة الغلاء المعيشي والتعايش بشكل أفضل، جاء هذا سعياً من بنك التسليف على المساهمة في المساواة بين فئات المجتمع ودعم الفئات ذات الدخل المنخفض، ولـ ضمان وصول الدعم لمستحقيه وضع البنك بعض الشروط للحصول على قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية.

الاستعلام عن قرض الأسرة بنك التسليف

أتاح بنك التنمية الاجتماعية الاستعلام عن طلب قرض الأسرة إلكترونياً ضمن الخدمات المتوفرة عبر الموقع، من أجل سهولة معرفة هل تم قبول طلبك للحصول على القرض أم لا، وأيضاً يمكنك معرفة قيمة الأقساط المدفوعة والأقساط المتبقية وذلك من خلال رابط بنك التسليف قرض تمويل الأسرة استعلام عن طلب القرض عبر بنك التنمية الاجتماعية الشرح بالتفصيل.

شروط الحصول على قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

أوضح بنك التسليف العامة للحصول على قرض الأسرة وهي على النحو التالي:-

ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ(2000) ريال ويتم احتساب نصيب الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الاسرة على عدد افراد الاسرة.
يحتسب الابن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين ما لم يكن موظفاً أو متزوجاً والبنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة.
يحق للمرأة التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كانت مطلقة او ارملة وتعول طفلاً فأكثر دون اعتبار للعمر.
يكون إثبات حالة الزوجة المهجورة بصك شرعي وإذا لم يتوفر صك شرعي فيكتفى بشهادة معتمدة من البنك يوقعها إثنين من ذوي العصبة.
يعد ذوي العصبة الأقارب من جهة الأب وهم (الآباء وإن علوا والأبناء وإن نزلوا والإخوان والأعمام وأبناؤهم).
ألا يقل عمر طالبة التمويل المهجورة عن عمر (30) ثلاثون سنة، وألا يقل عمر أصغر أبنائها عن سنة واحدة حسب التاريخ الهجري.
أصل صك الإعالة ويرفق ضمن مستندات الطلب.
حضور الشهود المقرين في إقرار ذوي العصبة للفرع والتوقيع والمصادقة أمام موظف الفرع ويقوم الموظف بالتأكد من هوياتهم على نفس نموذج إقرار ذوي العصبة ويؤشر على النموذج بإتمام عملية التحقق بأسمائهم وتواقيعهم ويختم على النموذج بختم الفرع.
توقيع الشاهدين على نموذج مصادقة الهوية الوطنية وتصديقه من قبل موظف الفرع وختمه بختم الفرع.
عدم قبول شهادة وكفالة زوج طالبة التمويل المهجورة

الفئات التي تستحق تمويل الأسرة بنك التسليف

  • الرجال والنساء موظفي الحكومة والخاص.
  • الرجال والنساء المتقاعدين ومتقاعدين تأمينات.
  • رجال متسبب أو طالب.
  • النساء (الأرملة، المطلقة، المهجورة، ربة المنزل).

طريقة الحصول على قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

 

 

أتاح بنك التسليف التقديم إلكترونياً من خلال الدخول على رابط بنك التنمية الاجتماعية وتسجيل الدخول على حسابك، أو إذا كنت أول مرة فعليك تسجيل حساب جديد، أو من خلال زيارة الفرع وتعبئة نموذج الطلب وإرفاق المستندات التي تخص الراتب وبطاقة الهوية أو على حسب حالتك تكون المستندات يمكن معرفة أكثر عبر روابط الإقرار الموجودة بالموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *