الإستعلام عن التأمين الطبي مجلس الضمان الصحي

الإستعلام عن التأمين الطبي ، وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية هدفها هو توفير الراحة والإهتمام للوافدين إلى السعودية، وأيضاً للمواطنين السعوديين فهي توفر العناية الصحية لكل العاملين في السعودية، سواء كانوا من أصل سعودي أو عمال في القطاع الخاص، ومن خلال موقعنا سوف نوفر لكم كيفية الإستعلام عن التأمين، وأيضاً معرفة صلاحية التأمين الصحي لكل المقيمين في المملكة العربية السعودية، عن طريق الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان التعاون الصحي، غير أن وزارة الداخلية تحاول إرضاء جميع المواطنين وتوفر لهم كل الإلتزامات الصحية اللازمة لهم، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مرافقين من خارج السعودية.

كيفية الإستعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة

يجب أن يكون متوفر لك حساب وذلك من خلال الإلتزام بالآتي:

  1. تقوم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، ثم الضغط على خيار خدمات أبشر للأفراد، وسوف يقوم الموقع بالنقل بك إلى الصفحة الخاصة بتدوين الدخول إلى الموقع.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بكتابة إسم المستخدم في الخانة المحددة له أو من الممكن إستبداله بكتابة رقم الهوية.
  3. ثم كتابة كلمة المرور ثم كتابة رمز التأكد المرئي وهو مكون من أربعة أرقام، وتقوم بالضغط على تسجيل الدخول
  4. قم بالضغط على اﻹستعلامات الإلكترونية، وسوف يقوم الموقع بتوضيح الخدمات ثم نقوم بالضغط على الجوازات
  5. ثم بعد ذلك بالضغط على الإستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، وسوف يطلب كتابة رقم الإقامة الخاص بكل شخص
  6. وأيضاً كتابة رمز التأكد المرئي، وفي النهاية الضغط على عرض.

الإستعلام عن التأمين الطبي مجلس الضمان الصحي

سوف نقدم لكم كيفية الإستعلام عن التأمين الطبي وذلك باﻹلتزام بالآتي:

أولا نقوم بتسجيل الدخول على الموقع الرئيسي لمجلس الضمان التعاوني الصحي على الشبكة العنكبوتية، وذلك عن طريق الضغط على رابط مجلس الضمان الصحي التعاوني

ثانيا سوف ينقلك الرابط إلى صفحة الإستعلام عن حالة التأمين ثم نقوم بالضغط على الدخول إلى الخدمة، وسوف يقوم بطلب إدخال رقم بطاقة الأحوال فمن الممكن إستبداله برقم الهوية أو الإقامة، وبعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي، وبعد ذلك نقوم بالضغط على موافق، وسوف يكون متاح لك حالة التأمين الصحي الخاص بك، وأيضاً حالة التأمين الصحي لكل التابعين لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *