شاهد أسراب جراد شرسة تغزو السعودية اليوم

شاهد أسراب جراد شرسة تغزو السعودية اليوم

موجة جديدة من أسراب الجراد تغزو المنطقة الشرقية من السعودية قادمة إليها من الحدود اليمنية والعمانية ومتأثرة بتلك الأسراب القادمة إليها من دولتي الهند وباكستان، ومن جانبها قامت وزارة البيئة السعودية بأخذ احتياطاتها والقيام بعمليات المكافحة ضد انتشار موجات الجراد في السعودية والتي أكدت أنها ستنتهى من أعمال المكافحة مع نهاية فبراير الحالي.

أسراب الجراد تغزو مناطق من السعودية

في وسط زعر وخوف من السكان داخل المملكة تم ملاحظة انتشار أسراب شرسه من الجراد في بعض مناطق السعودية بما في ذلك الرياض، القصيم، الخبر والشرقية ومن جانبهم قال معنيون بالاهتمام بالبيئة داخل وزارة البيئة بأن هجمات الجراد الصحراوي جاءت نتيجة الرياح الجنوبية ووزارة البيئة السعودية تسعى وتفعل ما بوسعها من أجل منع وصول هجمات الجراد نحو مناطق أخرى من مناطق السعودية للحد من انتشاره.

هجمات جديدة من أسراب الجراد إلى الدمام والخبر

رغم جميع الجهود التي تقوم بها وزارة البيئة في المملكة العربية السعودية من أجل منع انتشار أسراب الجراد ظهر اليوم الجمعة 21/2/2020 انتشار أسراب جديدة من الجراد غطت منطقتي الدمام والخرج وسط استنفار واضح من سكان المنطقتين.

ويعد الأمر المزعج في انتشار أسراب الجراد أن الفترة القادمة في بداية مارس ومع بداية اعتدال الأحوال الجوية سيكون موعد تزاوج وتكاثر الجراد ولكن وزارة البيئة ستفعل كل ما بوسعها للقضاء على الجراد في جميع مناطق المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *