هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم ؟

هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم ؟

تحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم ، لقد قام أحد المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بإرسال رسالة عبر الحساب الإلكتروني على موقع تويتر للجوازات السعودية قائلا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل من الممكن تحويل زيارة الأبناء الإقامة؟ مع العلم بأن الأم على كفالة الزوج والأبناء زيارة، وقامت الجوازات السعودية بالرد قائلة: وعليكم السلام، التعليمات الواردة لدينا لا تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم وشكرا لك، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات أنه حسب التعليمات لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم.

تحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم

العقوبة المفروضة عند التأخير ، قد قامت المديرية العامة للجوازات بالتأكيد أنه في حالة عدم سفر المقيم بعد صدور تأشيرة الخروج النهائي، أنه خلال الفترة المحددة داخل التأشيرة وهي 60 يوما سوف يتم فرض عقوبة مالية وهي ألف ريال سعودي، وذلك حتى يتم إعادة إصدار تأشيرة جديدة بشرط أن يكون صلاحية هوية المقيم جارية لإتمام الإجراءات النهائية.

كما أكدت الجوازات السعودية أنه في حين لم يتم عودة الشخص خلال فترة الصلاحية الموجودة في تأشيرة الخروج والعودة لن يتمكن من العودة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات، وأنه سوف يتم العودة على نفس الكفيل كما كان من قبل.

الغرامة المالية المحددة : في حين إلغاء التأشيرة والحاجة إلى إصدار جديد مرة أخرى يجب تسديد الرسوم مجددا، لأنه لا يمكن التعديل في الأوقات المحددة داخل التأشيرة، وفي حين التأخير سوف يتم تسجيل خروج، ولم يعد بعد تخلف شهرين من إنتهاء الوقت المحدد في تأشيرة الخروج والعودة، وأكدت المديرية العامة للجوازات أن الغرامة تطبق بعد ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء الهوية.

كما أكدت أن التأخير يعرض صاحب التأشيرة لعقوبة قد تصل إلى الإبعاد، حيث تصل عقوبة عدم تجديد هوية مقيم في المرة الأولى إلى 500 ريال سعودي. كما أكدت المديرية العامة للجوازات أنه سوف يتم مضاعفة الغرامة المالية عند المخالفة مرة ثانية، تكاد تصل إلى 1000 ريال سعودي، ثم إذا تكررت المخالفة مرة أخرى.

سوف يتم استبعاد هذا الشخص عن البلاد وأكدت الجوازات السعودية على أنه يجب تسديد رسوم نقل العاملة المنزلية من منطقة إلى أخرى مؤكدة أن الرسوم المطلوبة والإجراءات تختلف بعدد مرات النقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *