الجوازات توضح أن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم تصل للإبعاد| كيفية تجديد هوية مقيم

الجوازات توضح أن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم تصل للإبعاد| كيفية تجديد هوية مقيم

عقوبة عدم تجديد هوية مقيم أوضحتها المديرية العامة للجوازات للمقيمين بالمملكة العربية السعودية والتي تتمثل في الغرامات المالية وقد تصل للإبعاد عن البلاد، مؤكدة على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات وذلك بتجديد الهوية قبل مرور 3 أيام من انتهاء مدتها المحددة.

عقوبة عدم تجديد هوية مقيم

أوضح الجوازات أن العقوبة النظامية لمن فاته موعد تجديد هوية مقيم تصل إلى الإبعاد في المرة الثالثة من عدم التجديد قبل مرور ثلاثة أيام على تاريخ تجديد الإقامة.

وعند تجاهل التجديد للمرة الأولى تكون العقوبة غرامة بقدر 500 ريال، وفي المرة الثانية من تأخيره تصل الغرامة إلى 1000 ريال ذ،وعند المرة الثالثة يتم إبعاد المقيم عن البلاد.

موعد تجديد هوية مقيم

يمكن التأكد من سريان هوية المقيم وتجديدها عند انتهاء الموعد عمد الدخول لبوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية الداخلية؛أبشر، كذلك يمكن فعل ذلك من بوابة مقيم الإلكترونية تفاديا لعقوبات التأخير المذكورة.

اقرأ أيضًا: الجوازات يمكن طلب تقرير عن مقيم عن طريق منصة أبشر| تعرف على الكيفية

كيفية تجديد هوية مقيم

1. يجب سداد مبلغ رخصة العمل قبل الشروع في تجديد الهوية، وتسدد الرسوم لوزارة العمل السعودية، كذلك يجب تسديد مبلغ رخصة الإقامة لدى المديرية العامة للجوازات. علما بأنه يمكن للمقيم الاستعانة بخدمة سداد لسداد تلك الرسوم إلكترونيا.

2. بعد سداد المستحقات نفتح موقع خدمة مقيم الإلكتروني المتخصص بخدمات المقيمين بالمملكة ونقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع.

3. قم باختيار “الخدمات الإلكترونية” من قائمة صفحة الموقع الرئيسية، ومن قائمة الخدمات الإلكترونية نختار “تجديد هوية مقيم”

4. عند فتح صفحة التجديد أدخل رمز الأمان الذي سيتم إرساله إلى جوالك، ويصلح رمز الأمان للاستخدام مرة واحدة، ثم نضغط على “تأكيد”

5. ندخل الآن إلي صفحة معلومات المقيم حيث نكتب رقم الإقامة ونختار مدة الإقامة ثم نطلب التحقق من البيانات وإذا كانت صحيحة تظهر عبارة” تم التحقق من البيانات بنحاح” وبعدها ستظهر البيانات الأخرى كرقم الجواز والجنسية والرسوم وتاريخ انتهاء الإقامة واسم الكفيل.

6. بعد قراءة البيانات نضغط على “تجديد” أسفل الصفحة وستظهر لنا صفحة بها المعلومات الخاصة بهوية المقيم التي تم تجديدها.

7. نطبع نسخة من معلومات الإقامة المجددة ونتوجه بها لمصلحة الجوازات لاستخراج هوية المقيم فوريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *