أسعار البنزين الجديدة من شركة أرامكو ونظام مراجعة شهرية لأسعار الوقود

أسعار البنزين الجديدة من شركة أرامكو ونظام مراجعة شهرية لأسعار الوقود

أسعار البنزين الجديدة من شركة أرامكو السعودية بعد قرار المراجعة الشهرية لأسعار الوقود، حيث شركات البترول بمجموعة من المراجعات التي تخص أسعار الوقود بشكل ربع سنوي لكن شركة أرامكو السعودية قامت بوضع نظام جديد للمراجعة.

أسعار البنزين الجديدة من شركة أرامكو

أعلنت شركة ارامكو السعودية عن قيامها بعمل بعض التعديلات الخاصة بأسعار الوقود والمراجعات الدورية؛ فبدلا من عمل مراجعات بنظام ربع سنوي رأت أنه من الضروري اتباع نظام يواكب المستجدات في سوق الوقود العالمي.

وقد أفصحت شركة ارامكو عن نظامها الجديد الذي سيعتمد على عمل مراجعات دورية ومستمرة بكل شهر بدلا من النظام القائم على المراجعة كل ثلاث شهور.

وقامت شركة الوقود بتخصيص يوم محدد من كل شهر تتمكن فيه من مراجعة أخر التطورات التي قد تحدث خلال هذا اليوم؛ فأشارت إلي أن هذا اليوم هو الحادي عشر من كل شهر.

اقرأ أيضًا: شركة أرامكو تعلن عن رفع رفع أسعار بنزين 91 و 95 ابتداءا من اليوم الأحد

نظام مراجعة أسعار الوقود الجديد

أشارت الشركة أنها قد قامت خلال شهر فبراير الجاري بتطبيق نظامها الجديد الذي يعتمد على استبدال المراجعات الربع سنوية (كل 3 شهور) بمراجعات شهرية.

أسعار وقود شركة أرامكو

تعتبر شركة أرامكو السعودية من الشركات الوطنية التي تختص بكافة جوانب إنتاج البترول ومشتقاته، فهي تعد من الشركات المتحكمة بأسعار وبيع واستخراج وشحن المواد البترولية وأعمال التكرار عالميا ومحليا.

أعلنت الشركة شروعها بتطبيق النظام الجديد ابتدأ من اليوم الموافق السادس عشر بشهر فبراير، الثاني والعشرين من جمادي الآخر لعام ١٤٤١هجريا كالآتي:-

بالنسبة لسعر بنزين الحادي والتسعون فقد وصل ثمن اللتر إلي حوالي ١.٥٥ريال بعد أن كان ١.٥٠ ريال.

بالنسبة لسعر بنزين الخامس والتسعون فقد وصل ثمن اللتر منه إلي ما يقرب ٢.١١ريال.

وتلك هي أحدث أسعار البنزين حتى الآن وقد تتغير الشهر القادم عند إتمام المراجعة بالزيادة والنقصان حسب الظروف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *