ارتفاع مفاحئ في أسعار الهيل بالأسواق السعودية تؤدي لصدمة بين المواطنين

ارتفاع مفاحئ في أسعار الهيل بالأسواق السعودية تؤدي لصدمة بين المواطنين

أسعار الهيل بالسوق المحلي قد تأثرت مؤخرا بسعر الدولار الأمريكي ولذلك ارتفعت الأسعار بشكل ملفت بالآونة الأخير حتى أنها قد سجلت الأرقام القياسية؛ وارتفاع السعر المفاجئ هذا أدى لصدمة المواطنين، تعرف على سبب ارتفاع سعر الهيل.

أسعار الهيل بالسوق المحلي

صُدم العديد من المواطنين فور معرفتهم بسعر الهيل بالأسواق المحلية؛ فقد قام البعض بمطابقة اسعار السوق المحلي الآن والاسعار به من قبل وقد وجد تفاوت كبير جدا بينهما.

أرجع العديد من المواطنين ذلك الارتفاع الجنوني بالاسعار إلي عدم وجود رقابة كافية على السوق المحلي؛ لوجود تلاعب من قبل التجار ومدي تأثر السوق بالاحتكار المسيطر على السوق.

أشار المواطنون إلي ضرورة رد هذه الأنماط الاستغلالية التي تؤثر على السوق بشكل سلبي؛ كما أشاروا إلي أهمية الأدوار التي تقوم بها كلا من الهيئات القائمة على مراقبة الأسواق ووزارة التجارة.

قد وصل سعر الكيلو الواحد من حب الهيل مرحبا السوق إلي ما يقرب مئتا ريال بالرغم من أنه كان معروض بالأسواق بحوالي من خمسة وسبعون إلي تسعون ريال.

أسباب ارتفاع اسعار الهيل بالسوق

تتعدد الأسباب التي قد تؤثر على سعر الهيل فياالسوق المحلية ليصل إلي ما هو عليه الآن، فيمكن أن نرجع السبب في ارتفاع ثمنه إلي ندره وجود الهيل بالسوق المحلي وبالتالي قلة المعروض منه فيرتفع السعر وفقا لقاعدة العرض والطلب الشهيرة.

نرجع السبب أيضا في ارتفاع السعر بأن زيادة طلب المنتج النادر بالسوق يؤدي إلي زيادة سعره بشكل ملحوظ خاصة بوجود مواسم هامة كالأعياد وشهر رمضان الكريم.

تحذيرات من أضرار الهيل

هذا مع وجود العديد من التحذيرات التي صدرت عن الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ نظرا لوجود مواد كيميائية خطرة به فهو يستخدم كمبيد طبيعي فهو يحتوي على بيفثرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *