الجوازات يمكن طلب تقرير عن مقيم عن طريق منصة أبشر| تعرف على الكيفية

الجوازات يمكن طلب تقرير عن مقيم عن طريق منصة أبشر| تعرف على الكيفية

طلب تقرير عن مقيم عن طريق منصة أبشر مرحبا عملية إلكترونية توفر عليك الذهاب إلى مصلحة الجوازات بنفسك، حيث دعت مؤخرا المديرية العامة للجوازات المواطنين وكذلك المقيمين إلى استخدام خدمة “طلب تقرير مقيم” التي توفرها منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

طلب تقرير عن مقيم عن طريق منصة أبشر

هذه الخدمة التي تقدمها منصة أبشر تمكن طالبها من الحصول على تقرير عن أحد المقيمين من العمالة لديه وذلك بغرض تقديمه للجهات الرسمية.

ونصحت الجوازات المواطنين بالمسارعة والتسجيل في منصة أبشر لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية إلكترونيا ومن ضمنها خدمات المديرية العامة للجوازات مثل خدمة طلب تقرير مقيم.

محتويات التقرير عن مقيم

يحتوي التقرير عن مقيم الذي تقدمه منصة أبشر على البيانات الشخصية الأساسية للمقيم وكذلك معلومات الجواز ومعلومات التأشيرات لذلك المقيم، هذا إضافةً إلى وجود معلومات عن أفراد الأسرة الخاصة بالمقيم.

اقرأ أيضا: الجوازات تصرح بإمكانية تمديد الزيارة للوافدين إلى المملكة

كيفية طلب تقرير مقيم

اذا أردت الحصول على تقرير عن مقيم فقم بالدخول على بوابة أبشر الإلكترونية واختر “أبشر الأفراد” ومن ثم تسجيل الدخول إلى المنصة باسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد إتمام تسجيل الدخول قم باختيار “خدماتي” ثم اختيار “خدمات الجوازات” ثم اختيار أيقونة “طلب تقرير مقيم”

وهذا التقرير يعد وثيقة استكمالية يمكن تقديمها إلى الجهات المعنية في حالة طلبه عند تنفيذ بعض الخدمات الحكومية أو الخاصة ولا يعد وثيقة رسمية.

تستمر صلاحية التقؤير لشهر واحد من تاريخ إصداره وإلا فيعد لاغيا بعد تلك المدة.

والتأكد من صحة التقرير تكون من خلال الاستعلام على منصة أبشر باستخدام رقم إقامة المقيم والرقم المرجعي للتقرير الصادر عن المقيم.

هناك العديد من خدمات المقيمين الأخرى على منصة أبشر يمكنك الاطلاع عليها من: منصة أبشر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *