الصحة تعلن عن ظهور أولي حالات الإصابة بفيروس كورونا بمصر

أولي حالات الإصابة بفيروس كورونا تظهر بمصر وفقا لما أفصح عنه المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة والسكان، وكشف عن خطة الوزارة للسيطرة على هذا الفيروس وكيفية التعامل مع مصابين به. 

ظهور أولي حالات الإصابة بفيروس كورونا بمصر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية عن اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا؛ كما أوضح أن ذلك قد حدث وفقا للخطط والاحتياطات التي قد تم وضعها.

وأوضح الدكتور مجاهد أن الحالة المكتشفة ترجع لشخص أجنبي، فقد تم التوصل إليه من خلال استخدام نظام تسجيل ذكي يقوم بضم أسماء الوافدين إلي مصر.

وتحرص وزارة الصحة والسكان على عمل خطط سريعة للتعامل مع المصابين؛ كما أنها أشارت إلي العديد من طرق الوقاية التي تمكنك من تجنب الإصابة به.

كما قامت الوزارة بعمل تحاليل شاملة للوافدين للتأكد من خلوهم من أي فيروسات وعلى ذلك فقد تم العثور على حالة لم تبدو علامات الإصابة بكورونا والتي تحتاج إلي أكثر من عشرة أيام حتي تؤكد الإصابة به. 

تعامل وزارة الصحة المصرية مع الموقف

تواصلت الوزارة مع منظمة الصحة العالمية لكي تطلعها على نسب الحالات التي قد تم العثور عليها والتي أكد على شفافية واستعداد الوزارة للتعامل مع الحالة فور وصولها نظرا لاستخدامها معداد مخصصة لاكتشافه.

قامت وزارة الصحة بالتواصل معها للإتفاق على كافة خطوات التعامل مع الحالة، فقد عزلت الحالة بسيارة إسعاف مجهزة ومعقمة وتم نقله إلي إحدى المستشفيات الكبرى ووضعه تحت الملاحظة.

أول حالة كورونا في مصر

أشار المعنيون بملاحظة الحالة بأن حالته طبيعية ولم تظهر عليه أي من بوادر الإصابة بكورونا حتي الآن.

وقد عملت وزارة الصحة على توفير كافة الرعاية والملاحظة الدورية لكافة الأفراد الذين قد اختلطوا بالحالة ووضعهم تحت الملاحظة لفترة أربعة عشرة يوما كفترة حضانة للمرض والتي يبدأ بعدها بتأكيد الإصابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *