فتح باب القبول الموحد للقوات المسلحة في المملكة شروط وكيفية التقديم

فتح باب القبول الموحد للقوات المسلحة في المملكة شروط وكيفية التقديم

فتح باب القبول الموحد للقوات المسلحة حيث أعلنت القوات المسلحة ولجنة القبول الموحد في القوات المسلحة عن بدء قبول المتقدين للوظائف العسكرية في قوة الأمن والحماية برتبة جني لخريجي الثانوية أو ما يعادلها بدءا من يوم الأحد 22/6/1441 ،تعرف على الشروط وطريقة التقديم.

فتح باب القبول الموحد للقوات المسلحة

وفتحت القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية باب التقديم على وظيفتين برتبة جندي في قوة الأمن والحماية بالقوات المسلحة وهي وظيفة جندي أمن وحماية ووظيفة جندي سائق أمن وحماية.

شروط القبول في القوات المسلحة السعودية

تتمثل شروط القبول في وظائف القوات المسلحة في أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة فأكثر أو حاصلا على ما يعادلها من الشهادات أو المؤهلات التعليمية.

كما يذكر من ضمن الشروط أن يكون المتقدم ذكرا سعودي الأصل مولود وناشئ بالمملكة العربية السعودية ما لم تجبره الظروف على العيش مع الوالدين خارج المملكة العربية السعودية خلال أدائهم واجبات وطنية في خدمة المملكة.

ومن الشروط أن يكون المتقدم حسن السمعة طيب السيرة والسلوك ولم تسبق من قبل إدانته قانونيا في أي جريمة من أي نوع مخل بالشرف والأمانة ومبادئ الأخلاق العامة.

يشترط كذلك أن يكون المتقدم للوظائف العسكرية حاملا لبطاقة هوية وطنية شخصية سارية الصلاحية حتى يوم التقديم.

ألا يكون قد سبق فصله من تعيين في أي وظيفة تابعة لمنشأة لدى القوات المسلحة أو سبق إنهاء خدمته العسكرية لأي سبب من الأسباب.

كما لا بنبغي ان يكون متزوجا من امرأة غير سعودية الأصل أو الجنسية.

كما يجب ضمن الشروط ان يتناسب الطول مع الوزن وعموما لا يقل الطول عن 1.78 متر.

اقرأ أيضا: وظائف بالقوات المسلحة برتبة جندي لحاملي الشهادة الثانوية في قوة الأمن والحماية

التقديم على وظيفة القوات المسلحة

وللتقديم يمكن الدخول على بوابة التجنيد أو بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية على الإنترنت وبدء اجراءات التقديم عن طريق معلومات الدخول الوطني الموحد، مع العالم أن التقديم لن يبدأ حتى يوم الأحد 22/6/1441 هجريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *