مركز قياس ونتائج ورابط اختبار القدرات المعرفية 1442-2020

مركز قياس ونتائج ورابط اختبار القدرات المعرفية 1442-2020

يبحث الكثير من الطلاب والمعلمين وغيرهم على كل ماهو جديد في نظام التعليم هو ما قام به مجلس التعليم العالي السعودي بتأسيس المركز الوطني للقياس الذي يخدم شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات أو طلاب الثانوية لالتحاق بالجامعة.

ويعد مركز قياس هو مركز مختص لعمل الاختبارات الازامة وهى منظمة سعودية غير ربحية ويلجا لها طلاب الثانوية من خلال القيام باختبارات التحصيل العلمي مع اختبار قدراته ومهاراته ولا يتكرر الامتحان اكثر من مرة في السنة، ويعمل على حصول الطلاب ذوى القدرات والمواهب على الأبداع ، ويقوم بالعمل على تقديم الدراسات والاستشارات المتخصصة في مجال التقويم التربوي.

كما أن عدد الأسئلة ثابت في كل الاختبارات على مدى السنوات، وكذلك تقسيماتها والوقت المخصص لكل قسم، ويكون الاختبار نوعين الاختبار الورقي والاختبار المحوسب ويتم الاختبار الورقي على فترتين فقط في السنة باستخدام القلم وكتيِّب الأسئلة، ويتم الاختبار المحوسب في مراكز الاختبار المعتمدة لدى قياس.

كما أن نتائج الدراسات العلمية بينت على مدى فترة طويلة من الزمن قدرة هذا النوع من الاختبارات على التنبؤ بمدى نجاح الموظف في أداء مهامه الوظيفية بغض النظر عن طبيعة الوظيفة، حيث يقيس الاختبار عمليات معرفية، لذلك سوف يستخدم هذا الاختبار مع غيره من المعايير والأدوات التي تستخدمها وزارة الخدمة المدنية لإجراء المفاضلات الوظيفية على وظائف السلم في نظام الخدمة المدنية في السعودية عدا الوظائف الصحية والتعليمية.

ومن هذه الاختبارات اختبار القدرة المعرفية وهو اختبار مخصص للطلاب والطالبات خريجي الماجستير والبكالوريوس بالسعودية، وتكون مدة الاختبار هي خمس سنوات فقط ومن الممكن للطلاب والطالبات التقدم لأداء اختبار القدرة المعرفية سبع مرات خلال ثلاث سنوات، كما أن يحق لهيئة تقويم التعليم والتدريب حصر عمليات التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية في بعض الفترات للطلاب والطالبات الذين لم يقوموا بالتسجيل فيها قبل ذلك.

نتائج اختبار القدرات المعرفية قياس 1442

أعلان نتائج القدرة المعرفية يشغل الكثير من الطلاب ممن قاموا بالاختبار مسبقا لما لها من أهمية كبيرة،وقد اعلن المركز الوطني للقياس من خلال حسابة الإلكتروني،ويتم رصد نتائج القياس 1442 وفقا لما صرح مسئول في المركز الوطني للقياس بعد تنظيم المركز الوطني للقياس والتقويم العديد من الاختبارات الخاصة لتقديم الخريجين حتى يقومون بالالتحاق بالعديد من الوظائف المميزة في داخل الملكة العربية السعودية. وتعد درجة هذا الاختبار درجة مفاضلة من 50 لا اجتياز الاختبار الورقي ولا يوجد رسوب أو نجاح في هذا الاختبار.

موعد تسجيل وأداء اختبارات الفترة الأولى والثانية 1442

ينتظر الكثير من الطلاب موعد أداء واختبارات الفترة الأولي والثانية في التسجيل في القدرات المعرفية وفقا لموعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمركز القياس أو عبر الاتصال عبر الخط الساخن 920033555

كما أن يتوقع خبراء التعليم في المملكة العربية السعودية أن اختبارات المتقدمين في قياس القدرات المعرفية سيتم الانتهاء منها في غضون ساعات قليلة.

رابط الحصول على نتائج اختبار القدرة المعرفية 1442

يمكن الآن الخصول على نتائج اختبارات القدرات المعرفية من خلال :

  1. الدخول للموقع الإلكتروني للمركز القياس الوطني
  2. الضغط على تسجيل رقم السجل المدني .
  3. تسجيل كلمة المرور الخاصة بك .
  4. أدخال الرمز المرئي الظاهر.
  5. الضغط على أيقونة التسجيل.

والجدير بالذكر إذا كنت لا تملك حساب فيمكنك الضغط على كلمة سجل الآن لعمل حساب جديد في قياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *