وزارة الموارد البشرية : موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1441هـ

وزارة الموارد البشرية : موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1441هـ

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تحدد موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ، وينتظر الكثيرين من المواطنين السعوديين موعد إيداع المساعدة المقطوعة في الحسابات البنكية، وناشد الكثيرين منهم الملك سلمان بن عبدالعزيز بسرعة صرفها، وقالوا أن هذه المساعدات تعينهم على ظروف الحياة الصعبة، وقاموا بعمل هشتاج المساعدة المقطوعة 20، بسبب توارد أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بإلغائها، لكن وزارة العمل نفت الخبر وقالت أن تأخير صرفها كان بسبب تعديل نظام المساعدات المقطوعة ، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني بشرح طريقة التسجيل والاستعلام.

شروط مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي

  1. تصرف المقطوعة لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي الذين ليس لديهم دخل ثابت آخر مرة كل عام.
  2. تصرف للمواطنين الذين يبلغ عمرهم 35 عاماً أو أكثر.
  3. تمنح للمواطنين الذين لا يملكون سجلات تجارية وتنطبق عليهم شروط الصرف.
  4. يحصل عليها المواطنين الذين ليس لديهم أملاك أو أراضي زراعية.
  5. تصرف للمواطنين الذين لا تتجاوز رواتبهم الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة.
  6. الحد الأقصى الذي يستطيع أن يحصل علية أي مواطن من هذه الإعانات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  7. يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة سعودي الجنسية، أو تكون سعودية متزوجة من غير سعودي ولديها أطفال تعولهم.
  8. يتم صرف المقطوعة لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والأرامل، والمطلقات، وأصحاب الظروف الاستثنائية، والشيوخ، ومن ليس لديه دخل شهري ثابت.
  9. يستطيع كل مواطن سعودي أو مواطنة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي مرة كل عام، إذا لم يكن لديهم أي دخل آخر غير معاش الضمان الاجتماعي.
  10. يستطيع أي شخص سعودي الجنسية مقيم بالمملكة، الحصول على المساعدة المقطوعة مرة كل عامين، إذا كان من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، ويتقاضى راتب أخر غير معاش الضمان، بحيث لا يتجاوز الراتب الحد المانع لصرف المقطوعة.
  11. يتم تحديد قيمة المساعدات المقطوعة السعودية، عن طريق تحديد الراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم للحصول على مقطوعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتحديد عدد أفراد الأسرة، وقسمة الراتب الشهري على عدد أفراد الأسرة.
قروض بنك الرياض التمويل الشخصي
الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتخصيص رابط للتسجيل في الإعانات المقطوعة، وهذا الرابط موجود على موقع الوزارة على الإنترنت، ويستطيع كل مواطن التقديم في أي مكان في المملكة على المساعدة المقطوعة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع المناطق، حتى لو كان هذا المكتب غير تابع للمنطقة التي يسكن فيها، وللتسجيل والاستعلام يجب الدخول على رابط المساعدات المقطوعة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استمرار الوزارة في صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي التي يتم صرفها للأسر الضمانية، وأوضحت خدمة العملاء أنه لا يوجد موعد محدد لصرف الإعانات المقطوعة، وكان ذلك رداً على استفسار بعض المواطنين بخصوص إلغاء صرف المقطوعة.

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قيمة معاشات الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2020م، وكذلك البرامج المساندة، والتي تشتمل على تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبدل غلاء المعيشة، ومساعدات من أجل الغذاء.

تستعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1441هـ، ويأمل كثير من المواطنين المستفيدين من المعاشات الضمانية، في صرف المساعدة المقطوعة، ويقولون أن المساعدات المقطوعة تساعدهم على شراء احتياجاتهم اليومية.

أعلن الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الضمان الاجتماعي السعودي، قام بإيداع قيمة المعاشات الضمانية، في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه المعاشات.

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية، أنها قامت بإيداع معاشات الضمان الاجتماعي عن شهر رمضان 1441هـ، في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه المعاشات، وقامت بإيداع المبالغ المالية الخاصة بالبرامج المساندة للمستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *