الضمان الاجتماعي : موعد إيداع المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1441هـ لشهر ذي القعدة

الضمان الاجتماعي : موعد إيداع المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1441هـ لشهر ذي القعدة

قام الضمان الاجتماعي بإنشاء برنامج المساعدة المقطوعة ، لمساعدة الأسر السعودية محدودة الدخل، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والأيتام أصحاب الظروف الخاصة، والأرامل الذين توفى أزواجهم وليس لديهم مصدر دخل ثابت، وأصحاب الاحتياجات الخاصة من المعاقين، والمتقاعدين ومعاشهم لا يتعدى خمسمائة ريال أو أقل، وكذلك الشيوخ الغير قادرين على العمل، وتصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي مرة واحدة في العام، بشرط مرور عام من تاريخ صرف المساعدات المقطوعة، وتصرف حسب أسبقية التقديم على الإعانات المقطوعة، مع توفر شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث يتم وضع المتقدمين على قوائم الانتظار لحين صرف هذه المساعدات، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بوضع قيمة هذه المساعدات في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين منها مباشرة، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري بشرح الشروط الخاصة بالحصول على المساعدة المقطوعة، ورابط التسجيل والاستلام عن الإعانات المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء في كل منطقة من مناطق المملكة، مكتب خاص بالضمان الاجتماعي، وذلك للتسهيل على المواطنين التقديم على خدمات الضمان، وقامت بتخصيص رابط الاستعلام والتسجيل عن الإعانات المقطوعة على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للتخفيف من المعاناة التي يلقاها المواطنين في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، للتسجيل من خلال هذه المكاتب، ويتم الاختيار بكل نزاهة وموضوعية وشفافية دون تحيز لأحد، وحسب الشروط والقواعد الموضوعة لصرف المقطوعة، ويستطيع كل مواطن ومواطنة التقديم من خلال المساعدات المقطوعة السعودية.

المساعدة المقطوعة
الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة السعودية

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي

  1. لا يقل عمر المواطن أو المواطنة المتقدمين للحصول على المساعدات المقطوعة عن 35 عاماً.
  2. لا يكون لدى المتقدم أو المتقدمة أي سجلات تجارية.
  3. أن تكون المتقدمة أو المتقدم سعودي الجنسية، أو سعودية متزوجة بغير سعودي وأبنائها.
  4. تصرف المقطوعة مرة خلال العام، ويمكن الحصول عليها مرة أخرى بعد مرور عام من تاريخ الصرف.
  5. تصرف المساعدة المقطوعة حسب أسبقية التقديم، بشرط انطباق الشروط على المتقدمين.
  6. الحد الأقصى للقيمة النقدية للمساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  7. لا يكون لدى المتقدم أي أملاك أو أراضي زراعية.
  8. تصرف المساعدة المقطوعة لأصحاب الدخل المنخفض، من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والأرامل والمطلقات، والأيتام، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والمتقاعدين الذي لا يتخطى معاشهم الشهري 500 ريال أو أقل.
  9. يتم صرف المساعدات المقطوعة للمواطن السعودي الأعزب الذي لا يتجاوز راتبة الشهري 3000 ريال سعودي، وتصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للمواطن السعودي المتزوج، ويعول أسرة ولا يتجاوز راتبة الشهري 8640 ريال سعودي.
  10. تصرف المساعدة المقطوعة مرة كل عام، لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، إذا لم يكن لديهم أي دخل أخر ثابت، وتصرف مرة كل عامين، إذا كان صاحب معاش الضمان الاجتماعي، يتقاضى راتب شهر ثابت مع معاش الضمان الاجتماعي السعودي، بحيث لا يتعدى الحد المانع للصرف.
  11. يتم تحديد المبالغ النقدية التي يحصل عليها أي مواطن سعودي من المساعدات المقطوعة، عن طريق تحديد الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم للحصول مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي، وتحديد عدد أفراد الأسرة.
  12. يتم صرف المساعدة المقطوعة لأي مواطن سعودي، حسب أولوية التقديم عليها، حيث يتم وضعه على قائمة انتظار المقطوعة، لحين الصرف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وإيداع المبلغ المستحق في الحساب البنكي للمستفيد.

حالات الضمان الاجتماعي التي تستحق المساعدات المقطوعة

  • تمنح المساعدة المقطوعة مرة في العام، لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، الذين ليس لديهم دخل ثابت غير معاش الضمان.
  • يتم صرف الإعانات المقطوعة مرة كل عامين، لأصحاب المعاش الذين لديهم دخل ثابت، ويتم استثناء الأرامل وأبنائهم، والأيتام، والمطلقات، والأشخاص الذين يحصلون على معاش تقاعد 500 ريال أو أقل.
  • يستطيع كل مكان التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي، من أي مكتب للضمان الاجتماعي، إذا كان غير متواجد في نطاق المكتب التابع لمنطقته.

استقبلت وزارة العمل السعودية، العديد من الشكاوى بسبب تأخير صرف المساعدة المقطوعة، وقالت أن صرف الإعانات المقطوعة، سوف يكون حسب نظام الضمان الاجتماعي الجديد، وسوف يتم اختيار المواطنين وفق الدراجات التي سوف يحصلون عليها.

ناشد بعض المواطنين السعوديين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بإصدار أمر ملكي بصرف المساعدة المقطوعة، جاء ذلك رداً على ما صرحت به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأن مقطوعة الضمان يتم صرفها بأوامر ملكية.

قال الاستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أنه تم إيداع معاش الضمان الاجتماعي، واعانات من أجل الغذاء، والإعانات الخاصة بتسديد جزء من فواتير الكهرباء في حسابات المواطنين البنكية.

قام الضمان الاجتماعي السعودي منذ عدة أيام بإيداع معاش الضمان في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين، وتم أيضاً إيداع القيمة النقدية للبرامج المساندة، وينتظر الكثيرين من هؤلاء المواطنين قيام وزارة الموارد البشرية بإيداع قيمة المساعدة المقطوعة التي يعتمد عليها الكثيرين من مستفيدي هذه المعاشات الضمانية.

من المقرر أن يقوم الضمان الاجتماعي السعودي بإيداع معاش الضمان الاجتماعي، في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه المعاشات، ويأمل الكثيرين من المستفيدين أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن تقوم الوزارة بإيداع المساعدة المقطوعة خلال شهر شعبان 1441هـ.

وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، تقوم بإيداع المعاشات الضمانية، والبرامج المساندة عن شهر رمضان 1441هـ، في حسابات المواطنين المستفيدين من هذه البرامج، والتي تشمل مساعدات بدل غلاء المعيشة، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، والمساعدات المالية لأجل الغذاء.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قامت بإيداع المعاشات الضمانية والبرامج المساندة لشهر شوال 1441هـ، وقال وكيل وزارة العمل للضمان الاجتماعي الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك، أن هذه المبالغ تم إيداعها في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه البرامج، وتشمل هذه البرامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، ومساعدات من أجل الغذاء، ومساعدات بدل غلاء المعيشة للمواطنين الذين لم يصرف لهم مع المعاشات التقاعدية.

قام الضمان الاجتماعي السعودي، بإيداع المعاشات الضمانية، والبرامج المساندة لشهر ذي القعدة 1441هـ، وقال الأستاذ ابراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن قيمة المبالغ النقدية التي تم إيداعها بلغت 1.746.593.848 ريال سعودي، منها 1.445.268.051 ريال معاشات ضمان اجتماعي، وبلغت قيمة المساعدات النقدية من أجل الغذاء 196.578.816 ريال سعودي، وبلغت المساعدات المالية الخاصة بتسديد جزء من فواتير الكهرباء 104.746.981 ريال سعودي.

تعليقات

  • انا من مستفيد الضمان والظروف مايعلم بها الاالله مالنا اي دخل غير الضمان ومنتضرين المقطوعه بي أمس الحاجه لها الله يفرجها على الجميع

  • السلام عليكم من سنه تم استلم المساعده المقطوعه وجتني نقص وتم مرجعه الضمان وتم التصحيح الخط

  • السلام عليكم انا استلمت المساعده المقطوعه من سنه وكانت نقص راجعت الضمان وبعد التاكد من اورقي تم التعديل اوعدوني تقريبا بعد شهرين اوثلاثه شهوار ينزلي الفرق بي حسابي والان لي سنه ماجاني شي من الفروقات الي قلتو الي الله يجزاكم خير

  • انالي سنتين ونص وقدمت ولافيه نتيجه.. مع ان اول ثاني سنه تأخذها المطلقه ع طول ولافيه دخل الاالضمان فقط

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا كنت عسكري في الحد الجنوبي وقدر الله علي با حادث مرري وقد تقاعد بسب الحادث ارجو منكم المساعدة المقطوعة

  • سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا رب اسره ولا يوجد لي اي عمل ليه الحين حولي تقريباً ٣ سنوات مقدم علا المساعده المقطوعه الين الحين ولا اي خبر

  • انا مطلقه والله محتاجه المقطوعه وانتظرها من رمضان وال١٠٠٠ والله ماتكفي احتياجاتي بس الحمدلله ان شاء الله يعجلون بصرف المقطوعه

  • انا من مستفيد الضمان والظروف مايعلم بها الاالله مالنا اي دخل غير الضمان ومنتضرين المقطوعه بي أمس الحاجه لها الله يفرجها على الجميع

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قدمت على المقطوعة منذ سنتين وكل إستفسار يرد تحت الدراسة علمن أول مقطوعة كانت في عام 1436هجري
    ودخل ربقم الطلب وستفسر يرد تحت الدراسة وعلمن إني دون أي وظيفة وأي دخل مادي سوا الضمان وأنا رب أسرة وأسرتي الآن 4 أشخاص وإستلم 1700 ومولودي الجديد حديث الولادة ومضاف بكرت العائلة وناقص بدل معيشة يعني راح أستلام 1200هذا يعقل أفيدوني جزاكم الله خير

  • اناامرة مطلقة وقدمت علي مساعدة مقطوعة من الضمان الاجتماعي ولم تصرف لي لي أربعة سنوات لم تزل لي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أنسانه ارمله وعندي ٨ عيال مع تمد على الله ثم عليكم سجلت في المقطوعه تقريبان ٥سنه مانزال وان شاء الله توصل إلى ملك سلمان والله محتاجه

  • السلام عليكم انامن مستفيدي الضمان الاجتماعي وتقدمت على المقطوعه الآن مايقارب سنتين ولم تصرف وانا في امس ااحاجه ألله يوفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *