شروط الاعفاء من قروض بنك التسليف

شروط الاعفاء من قروض بنك التسليف

شروط الاعفاء من قروض بنك التسليف، حيث هناك عدة شروط يلتزم علي كل شخص مقترض اتباعها قبل التقديم على طلب اعفاء من بنك التسليف حيث يجب عليه الاطلاع علي الشروط المطلوب توفرها من اجل الموافقة علي الطلب المقدم الي الديون الملكي السعودي، ولكن من المعروف أن بنك التنمية الاجتماعية للتسليف يقدم دائما إعفاءات لمن تطبق عليهم الشروط والتي تتم من وقت لآخر، لهذا سوف نوضح لحضراتكم تفاصيل تلك الشروط من خلال هذا المقال فرجاءً منكم متابعة قراءة السطور القادمة.

شروط الاعفاء من قروض بنك التسليف

نقدم لمتابعينا الكرام شروط اعفاء قروض بنك التسليف والتي يجب ان تتمثل تلك الشروط في الراغبين في الحصول علي تلك الاعفاءات من البنك والتي تتلخص في الآتي .

  • لابد من توافر كافة الأوراق المطلوبة  للحصول على الإعفاء الإعفاء من بنك التسليف، بالإضافة إلى ضرورة تقديم الطلب بالشكل الصحيح دون وجود فيه أي اخطاء كتابية في اللغة العربية تبطله.
  • لابد أن يكون المقترض مواطن سعودي ويحمل الجنسية السعودية وذلك حتي يستطيع الحصول علي الإعفاء بشكل سريع ، فلا يجوز منح ذلك الإعفاء للمستثمرين الأجانب أو المقيمين بالاراضي الحجازية بشكل مؤقت.
  • لابد أن يكون المقترض ليس عليه أي ديون اخري أو أقساط متاخرة لبنك اخر هذا سيؤدي الي اقتراضه من بنك أخر من اجل سداد البنك الاول، وفي هذه الحالة بالفعل علي المقترض ان يسدد البنك الأخر اولا ولابد ايضا أن يقوم بتسديد كافة الأقساط كاملة لهذا البنك في اسرع وقت ممكن، ولكي يحصل على الإعفاء من تسديد قرض أقساط بنك التنمية الاجتماعية السعودي.
  • كما يلزم علي المقترض تقديم كافة الضمانات الفعالية التي من خلالها يقوم بنك التنمية الاجتماعية السعودي بطلبها وذلك حتى تتم الموافقة على طلب الإعفاء بشكل سريع مثل التقرير الطبي أو التقرير المفصل عن الوضع المالي بشكل شهري الخاص بالمقترض، ولكن صرحت وزارة المالية السعودي بأحقية طلب بنك التسليف السعودي للحصول علي تلك الضمانات من طالب الإعفاء ان لزم الامر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *