الاستعلام عن أسقاط قروض بنك التسليف والادخار ومعرفة عدد الأقساط المسددة

الاستعلام عن أسقاط قروض بنك التسليف هو احد اهم العناصر الحيوية التي يجري عليها بحث في المملكة العربية السعودية على شبكة الأنترنت وذلك لان بنك التسليف والادخار السعودي يخدم شريحة ليست بقليله من المجتمع السعودي، حيث يقدم البنك أنواع عده من القروض التي يستفيد منها فئات متنوعه من المجتمع السعودية، وهذه القروض مثل قرض الترميم وقرض الزواج وقرض الأسرة وغيرها من الخدمات الأخري التي يقدمها البنك وتخدم المواطن السعودي بشكل مباشر.

وأيضا يقدم البنك مجموعة من التسهيلات للعديد من للأصحاب الوظائف الحكومة خلال فترة السداد التي يقوم البنك بخصمها مبلغ من الدفعة بشكل تلقائي، وذالك دون أن يتأثر على مصاريف المعيشة بالإضافة إلى انه يسهل في دفع فواتير الكهرباء والماء وباقيي الخدمات الأخري للمواطنين الموظفين في الدولة.

وحرص منا على تقديم كافة أشكال الدعم الممكن التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الأقساط المتبقية بنك التسليف والادخار سوف نشرح خطوات هذه الخدمة في السطور التالية بشكل دقيق ومفصل.

وطريقة الاستعلام عن أسقاط قروض بنك التسليف هي التي يريد العديد من مستخدمي هذه الخدمة التعرف عليها، فهي تلك القروض التي يوفرها بنك التنمية الاجتماعية، وهي التي تقع تحت مسمى بنك التسليف، فيما تُقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي من بينها قروض للزواج، قروض للأسر، وكذا فهي تُعد أحد أبرز الوسائل التي تجعل الفرد بعيداً عن العوز والفقر والحاجة.

شروط الحصول على إعفاء بنك التسليف

  1. يجب أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 25 عامًا و 55 عامًا.
  2. إذا كان نوع القرض هو قرض ترميم، فيجب مرور فترة على الحصول عليه لا تقل عن خمسة سنوات.
  3. في حالة وجود أبناء لدى متقدم الطلب فيجب أن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  4. إثبات مقدم الطلب أنه لا يمتلك أي مهنة، وأنه غير قادر على سداد باقي الأقساط.
  5. إثبات المتقدم أنه لا يمتلك أي سجل تجاري أو محل تجاري يحصل منه على دخل شهري.
  6. ألا يكون المتقدم مشتركًا في الضمان الاجتماعي، وأنه لا يحصل على معاش شهري

الاستعلام عن أسقاط قروض بنك التسليف

و أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار اليوم التعديلات الجديدة في لائحة القروض الاجتماعية للحالات التي تُستثنى من اللائحة لعموم المواطنين. موضحاً أن رفع الحد الأعلى للدخل الشهري جاء نظراً إلى صدور الأوامر السامية بإضافة بدل غلاء المعيشة إلى أصل الراتب.

ويمكن للعديد من الأقساط المتبقية من القروض يتم توفيرها من خلال الصراف الآلي عن طريق بنك التسليف والادخار السعودي والتمكين يتم من خلال المقترضين عن طريق دفع جميع الأقساط باستخدام مكن الصرف الآلي الموجودة في جميع أنحاء المملكة الخاصة ببنك التسليف ويكون هذا من خلال جميع الماكينات ويتم تقديمه لكل المقترضين عن طريق سرعة السداد الخاصة بجميع المبالغ المتبقية من القروض دون أي عناء وبمنتهى السهولة دون الحاجة إلى الذهاب على فروع بنك التسليف وبنك التنمية .

خطوات الاستعلام عن أسقاط قروض بنك التسليف

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية.
  • أدخل رقم هوية المستفيد.
  • قم بكتابة كلمة المرور، ثم انقر على موافق.
  • سوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على كافة بيانات المستفيد.
    تتمثل بيانات المستفيد في الاسم، ورقم الهوية، وكذلك تاريخ الميلاد، وتاريخ انتهاء الهوية.
  • ستظهر لك قائمة بالقروض الخاصة بك، انقر على القرض الذي ترغب بالاستعلام عنه.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على تفاصيل القرض مثل رقم طلب القرض، واسم صاحب القرض، وكذلك رقم الهوية، ونوع القرض، بالإضافة إلى عرض كل من الهاتف الجوال المسجل في عملية القرض، وبهذا تتمكن من معرفة الأقساط التي تم دفعها، وقيمتها، وكذلك الأقساط المتبقية.

كما أعلن المتحدث الرسمي لإدارة بنك التنمية الاجتماعية عن أن البنك سوف يطرح المزيد من التسهيلات من أبرزها خدمة السداد الآلي للقرض، حيث يسهل على العميل إمكانية الدفع من خلال كافة فروع البنك المنتشرة في أنحاء المملكة. كما تحدث عن خدمة الاستعلام عن حسابي بنك التسليف إلكترونيا، حيث على كل عميل أن يقوم بالدخول إلى موقع بنك التسليف الرسمي scsb.gov.sa، وكتابة رقم الهوية  وكلمة المرور والضغط على موافق.

رقم بنك التسليف

للاستفسارات يمكنكم التواصل مع الخدمة العملاء في الأيام من الأحد إلى الخميس، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً عبر الرقم: 92008002.

والجدير بذكر أن بنك التسليف والادخار السعودي يعتبر من افضل واشهر البنوك، حيث يعمل البنك على دعم أصحاب الدخل البسيط من الأفراد وتمويل المشاريع بالقروض وضع بنك التسليف شروط لإتمام عمليه الاقتراض، وذالك ليمكنهم من الدخول في المشاريع التجارية لتحقيق لهم الدخل المادي الثابت والذي يساعدهم على توفير حياة كريمة ولأسرهم، وعبر الموقع الإلكتروني المختص بالبنك اصبح بإمكان الأفراد الاستعلام عن القروض المتاحة لهم في بكل سهولة، وأيضاً بخطوات بسيطة، وذالك من خلال أدخال رقم الهوية القومية وبعد ذالك يقوم البنك بعرض كل التفاصيل عن تلك القروض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *