طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة الكترونيًا

طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة الكترونيًا

وزارة الداخلية السعودية أتاحت خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد، لجميع المواطنين والمقيمين بالأراضي الحجازية وذلك من اجل معرفة موعد التجديد والاطلاع علي صلاحية الإقامة بشكل إلكتروني من خلال زيارة بوابة ابشر الالكترونية التابعة للوزارة علي شبكة الأنترنت، حيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمة الالكترونية من خلال الدخول علي اللينك الذي سوف نقوم بوضعه لكم اسفل هذه التدوينة.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

يمكن معرفة صلاحية الإقامة في السعودية من خلال الدخول علي نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية علي شبكة الأنترنت، وذلك من اجل الاستعلام عن اقامة عامل وافد من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على رابط نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية.
  • قم بمليء جميع المربعات الفارغة بشكل صحيح.
  • اكتب في الخانة الأولي رقم الإقامة الخاصة بك.
  • وفي الخانة الثانية قم بكتابة الرمز المرئي المرفق في المستطيل الذي أمامك.
  • بعدها سنقوم بالضغط على أيقونة عرض.
  •  سوف يظهر لك نافذة بها ما أشعار إذا كانت رخصة الإقامة سارية أم منتهية.

عند اكتمال جميع الخطوات السابقة يمكن بكل سهولة أيضا الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي من اجل ضمان استكمال أجراء تجديد الإقامة والتي من خلالها يجب إحضار بوليصة التأمين الصحي مع تجهيز كافة الأوراق المطلوبة للتجديد.

وفي الختام يجدر بان السلطات السعودية فرضت غرامات مالية علي الأشخاص المتأخرين من المقيمين والوافدين عن تجديد الإقامة بشكل دوري لذا وضعت غرامة انتهاء هوية المقيم المعروفة بـ(الإقامة) بنحو “غرامة 500 ريال سعودي للمرة الأولي و غرامة 1000 ريال سعودي للمرة الثانية ويأتي الرحيل من الأراضي الحجازية للمرة الثالثة “، لذلك يجب الاستفسار عن اقامة عامل وافد بشكل ضروري من خلال الرابط الموضح لكم بأعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *