استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد مغترب من بوابة أبشر الاستعلامات الإلكترونية وزارة الداخلية السعودية وتجديد الإقامة

استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد مغترب من بوابة أبشر الاستعلامات الإلكترونية وزارة الداخلية السعودية وتجديد الإقامة

استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد هي نفسها خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتي تُقدم من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وهي من الخدمات التي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها للوافدين أو المقيمين، فتلك الخدمة تؤهل الوافد إلى عمر استعلام عن هوية مقيم والتعرف أيضًا على موعد تجديد الإقامة كما أن الخدمة تُتيح الفرصة لعمل استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه أيضًا وغيرها من الخدمات التي يحصل عليها الوافد، والجدير بالذكر أن خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة من الخدمات المميزة التي ساهمت المديرية العامة للجوازات السعودية في طرحها من خلال الإنترنت بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية، وقد قدمت المديرية العامة للجوازات الكثير من الخدمات من خلال أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول حيث تعاونت مع وزارة الداخلية السعودية لكي يقوم الوافد بعملية الاستعلام عن صلاحية إقامة وغيرها من الخدمات.

والجدير بالذكر أنه قبل الإصلاحات الاقتصادية وقبل انطلاق فكر المملكة أو رؤية المملكة 2030 كانت جميع الخدمات الخاصة بالوافدين تتم من خلال زيارة المديرية العامة للجوازات، وكان هذا يتطلب الحصول على موعد والانتظار حتى يأتي دورك، فلا حاجة لك اليوم بالانتظار من أجل استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد ولا داعي أيضًا لزيارة أي مؤسسة من المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية واستخدم هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو اللاب توب وقم بالدخول إلى أبشر.

استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد

تستطيع استعلام عن صلاحية الإقامة من خلال زيارتك الألى إلى بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية وتستطيع من خلال هذه البوابة أيضًا الاستفادة من الكثير من الخدمات فيُمكن أن تُجري بكل سهولة استعلام عن سداد سوم تجديد إقامة برقم الهوية بالإضافة إلى التعرف على موعد تجديد الإقامة للوافد وقد استطاعت المملكة العربية السعودية في آخر فترة أن تجعل جميع الخدمات التي كانت تتطلب الذهاب إلى مؤسسات الدولة تتم من خلال الإنترنت.

ويُمكن وبشكل سهل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية برقم الإقامة فقط لعمل استعلام عن صلاحية الإقامة والتعرف على الكثير من الخدمات، ومن الخطوات التي لا بد أن تُتبع من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد ما يلي:

  • الدخول فورًا إلى بوابة أبشر الاستعلامات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية.
  • الدخول إلى قسم الجوازات في الموقع ومن ثم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.
  • ستقوم بإدخال الرمز المرئي فقط ومن ثم النقر على تبويب عرض فقط حتى تظهر بيانات الإقامة الخاصة بالوافد العامل في المملكة العربية السعودية.
  • وسوف تكون أمام أحد الخيارات لا بديل لها، فإما أن تكون الإقامة باللون الأحمر وهنا تحتاج إلى تجديد فورًا وإلا إن قمت بتعدي فترة السماح ستتعرض إلى عقوبة، أو باللون الأخضر وهنا معناه أنها سارية ولا تحتاج إلى التجديد أو سداد الرسوم.

خدمات بوابة أبشر الجوازات السعودية

  • التعرف على موعد انتهاء إقامة العامل الوافد في المملكة.
  • التعرف على المخالفات المرورية برقم اللوحة.
  • التعرف على خدمات التأمين الطبي وتجديد التأمين للوافدين.
  • التعرف على خدمة تأشيرة الخروج والعودة.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

  • قم بتفعيل حساب بوابة أبشر الإلكترونية برقم الهاتف من خلال منافذ أبشر.
  • قم بتسجيل الدخول بالحساب ثم أدخل البيانات المطلوبة لكل خدمة إلكترونية.
  • قم بالدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية لمزيد من الخدمات.

رسوم تجديد جواز السفر

والجدير بالذكر أنك لا بد أن تقوم بتجديد جواز السفر إن كنت ترغب في تجديد صلاحية الإقامة للوافد المغترب في المملكة، وكذلك لا بد أن تقوم بسداد رسوم تجديد جواز السفر والتي من الممكن أن تبدأ من 300 ريال سعودي.

استعلام عن هوية مقيم

والجدير بالذكر أن هوية المقيم هي إقامة الوافد ولا بد من إجراء الاستعلام عن حالة الإقامة أو حالة الهوية للضرورة حتى يتم تجديدها قبل أن تنتهي، علمًا بأن هناك فترة سماح لا تزيد عن أيام قليلة حتى تقوم بتجديد صلاحية الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات

ومن خلال أبشر الجوازات السعودية واتباعك الخطوات التي تظهر لك في الفيديو التالي لن تكون بحاجة إلى دفع غرامة أو تعرض نفسك إلى أي خطر، بل إنك ستعيش في أمان من جراء حصولك على خدمة تجديد الإقامة عبر بوابة أبشر الجوازات:

https://www.youtube.com/watch?v=4XLV7NELURE

استعلام عن تاريخ انتهاء اقامة وافد قدمناه لكم من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية والتي تتم من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية في الوقت الحالي.

وزارة الداخلية الجوازات الاستعلام عن بلاغ الهروب

ويمكن من وزارة الداخلية الجوازات السعودية إلكترونيًا الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة فقط فإجابة سؤال كيف أعرف أن علي بلاغ هروب من الكفيل ستجدونه مجاب عنه من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية.

استعلام عن تجديد الإقامة

بعد الإنتهاء من كافة إجراءات تجديد الإقامة وسداد رسوم التجديد من خلال ماكينات الصرف الآلي يمكن إجراء استعلام عن تجديد الإقامة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية للتأكد من التجديد وذلك بإدخال رقم الإقامة ورقم التحقق فقط وبعدها استعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *