استعلام عن صلاحية الاقامة بالإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية للمقيمين

استعلام عن صلاحية الاقامة بالإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية للمقيمين

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة تعتبر من الخدمات القوية التي تقدمها بوابة أبشر وزارة الداخلية من أجل الوافدين، وذلك منذ عدة أعوام، وقد تم إطلاق هذه الخدمة وغيرها إلكترونيًا عبر بوابة أبشر الإلكترونية من أجل تطبيق رؤية المملكة 2030 وسوف نتعرف اليوم على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة الرقم من أجل التعرف على موعد انتهاء إقامة الوافد ومن أجل تجديد إقامة وافد أيضًا وكذلك دفع رسوم تجديد إقامة وافد فدعونا اليوم نُحدثكم عن خطوات استعلام صلاحية إقامة وافد من بوابة أبشر بالتفصيل، والجدير بالذكر أيضًا أن أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول يمكن من خلالها التعرف على عدد كبير من خدمات المملكة العربية السعودية فقد تستطيع إجراء استعلام عن هوية مقيم إن كنت كفيل وترغب بالتعرف على كافة المعلومات عن المكفول لديك.

وتستطيع معرفة قيمة المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية السعودية أيضًا إن كانت إقامتك قد انتهت وترغب في تجديدها لأن ذلك من أهم الشروط الواجب توافرها حتى يتم تجديد صلاحية الإقامة في السعودية من خلال منصة أبشر، وليس هذا فقط بل إن الكفيل أيضًا يستطيع الاستعلام عن الوافد المقيم في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة أبشر الداخلية، إلى جانب إمكانية التعرف على حالة تغيب الموظف الوافد أو بلاغات الهروب عبر إقامة الوافد وعدد البلاغات.

استعلام عن صلاحية الاقامة بالإقامة

كي لا تتعرض إلى المساءلات القانونية في المملكة العربية السعودية عليك أن تتوجه إلى بوابة أبشر من أجل تجديد الإقامة ومن أجل سداد رسوم تجديد الإقامة أيضًا كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الوافد الذي يعيش في المملكة وهو مخالف فإنه يعرض نفسه إلى  خطر الغرامات المالية وخطر العقوبة القانونية أيضًا، ولهذا فإن الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد أمر مهم.

استعلام عن هوية مقيم

هوية المقيم هي نفسها الإقامة ولا بد أن تكون سارية ويمكنكم الآن التحقق من هوية مقيم أو الاستعلام عن هوية مقيم من خلال بوابة أبشر أو منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية بأسهل الخطوات التي قد تجدها ويمكن التعرف على بيانات هوية المقيم أيضًا من خلال الإنترنت من خلال نفس المنصة للتأكد أنها سارية أم لا.

  • قم بزيارة بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية بالإقامة.
  • أدخل البيانات الخاصة بك كاملة كما يطلبها منك موقع أبشر الجوازات السعودية.
  • قم بالنقر على عرض لكي تستعرض بيانات الإقامة الخاصة بك كاملة.

أبشر  الجديد صلاحية الإقامة

بوابة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

والجدير بالذكر أن بوابة أبشر تفتيح أمامك الفرصة للاستعلام عن الكثير من الخدمات الإلكترونية، فإلى جانب إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة أصبح بإمكانك أيضًا الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين والاستعلام عن صالحية هوية مقيم أيضًا.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

بالإضافة إلى التعرف على حالة تأشيرة الخروج والعودة للوافدين إلى المملكة وغيرها من الخدمات المميزة التي توفرها لك بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية الآن، والتي يمكن التعرف عليها والحصول عليها من خلال منصة أبشر التي تعتبر من المنصات المتكاملة ومن المنصات التي تقدم كافة المعاملات الحكومية فقط من خلال الإنترنت.

الاستعلام عن موظف وافد

ويمكن التعرف على حالة الموظف الوافد سواء التعرف على المخالفات المرورية التي قام بها أو التعرف على صلاحية الإقامة أو التعرف على بلاغ الهروب أيضًا من الكفيل في حقه كل هذا من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وزارة الداخلية

ومن خلال منصة وزارة الداخلية السعودية يمكن الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة فإن كنت تسأل كيف أعرف أن علي بلاغ هروب من الكفيل يمكن الآن وأنت في مكانك الدخول إلى وزارة الداخلية إلكترونيًا وإدخال رقم الإقامة للتعرف.

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

وفي الكثير من الأحيان تقوم وزارة الداخلية بفرض عقوبة مالية قد تصل إلى 3000 ريال للمخالفين للقانون وهم الأشخاص الذين لم يستطيعوا تجديد صلاحية الإقامة فور انتهائها وربما قد يكون العقوبة المالية أكثر من ذلك في المرة الثانية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالرقم

ولا بد أن تعلم جيدًا أنه في حالة الرغبة في الاستعلام عن صلاحية الإقامة لا بد أن تقوم بالحصول على رقمها فهو بوابة الدخول إلى بيانات الإقامة والاطلاع على فحص صلاحية الإقامة للتأكد من صلاحيتها وموعد انتهائها.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

ويمكن للكفيل في المملكة العربية السعودية الدخول إلى منصة أبشر والتأكد من صلاحية إقامة مقفوله أو التعرف على حالة إقامته وسداد رسوم الإقامة كما يمكن له أيضًا التعرف على إن كان عليه بلاغ هروب أم لا.

تعليقات

  • اسلام علیکم ورحمت الله بعد نفید سعادتکم الکریم باننی مقیم لاکین حالیا خارج المملکه فارغب فی تجدید خروج والعوده بسبب عدم رحلات الجوی اللمملکه الرقم الاقامه 2075904975

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *