اعرف طريقة التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية الوطنية إلكترونيًا

اعرف طريقة التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية الوطنية إلكترونيًا

نقدم لمتابعينا اليوم طريقة التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية الوطنية إلكترونيًا، حيث يجب علي مواطن سعودي الدخول علي المنصة الإلكترونية التابعة للبرنامج من اجل الاستعداد لكي يتمكن الجميع من التسجيل في الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن الوحيد علي شبكة الأنترنت، الذي يمكن من خلاله الحصول علي راتب البرنامج في كل شهر بشكل منتظم.

برنامج حساب المواطن يوفر خدمة الاستعلام عن إيداع المستحقات الخاصة بالدفعة الجديدة خلال ساعات قليلة، وذلك عبر خدمة استعلام عن حساب مواطن برقم الهوية الوطنية والرقم السري للمواطن المستفيد، حيث سنقدم لكم عبر هذا المقال طريقة التسجيل اسفل هذه التدوينة.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

  1. يتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول علي شبكة الانترنت من ثم الولوج علي الرابط الالكتروني التالي (ca.gov.sa ) من ثم.
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل جديد”.
  3. إدخال بيانات المستخدم الجديد (رقم الهوية الوطنية من ثم، كتابة تاريخ الميلاد، رقم الجوال الخاص بك من ثم ادخال رمز التحقق).
  4. الضغط على كلمة “تسجيل” من ثم.
  5. سوف تصل إليك رسالة عبر الهاتف الجوال الخاص بك والمُسجل في البوابة الالكترونية لحساب المواطن دخول والتي بها الرقم السري.
  6. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية من ثم كتابة كلمة المرور المُرسلة عبر الهاتف الخاص بك من ثم كتابة رمز التحققكما هو ظاهر امامك بالمستطيل.
  7. الضغط على كلمة “دخول” من ثم.
  8. سوف يظهر أمامك شاشة بها ايقونة تغيير كلمة المرور.
  9. سنقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك من ثم نقوم بكتابة كلمة المرور الجديد ونقوم بتاكيدها مرة اخري.
  10. الضغط على أيقونة “تغيير” أو إلغاء التغيير لاستكمال التسجيل وفقآ الي طريقة التسجيل في حساب المواطن المرفقة اداناه.
  11. سوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على أربع نوافذ وبها (تعبئة أو استكمال الطلب، مُلخص معلومات المُستفيد، تغيير رقم الجوال، تغيير كلمة المرور).
  12. وهنا سوف نقوم بالدخول إلى الاختيار الأول (تعبئة أو استكمال الطلب).
  13. سنقوم بكتابة البيانات العامة مثل كتابة (الحالة الاجتماعية، الحالة الصحية، حالة القدرة على العمل، المستوى التعليمي) من ثم “التالي”.
  14. قم بتعبئة بيانات العنوان الوطني الخاصة بك بشكل صحيح .
  15. بعد ذلك نقوم بتعبئة البيانات الخاصة بـ التابعين عن طريق الإجابة على الأسئلة بـ نعم/لا، ثم تعبئة البيانات الخاصة إن وجد تابعين بشكل صحيح.
  16. نقوم بإدخال البيانات الخاصة بالدخل الشهري بشكل صحيح ، بعدها نقوم بإضافة الدخل الخاص بالتابعين إن وجدوا.
  17. نقوم بادخال البيانات الخاصة بالعقارات بشكل صحيح من ثم قراءة المعلومات المتعلقة بالحساب البنكي، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة بالحساب الخاص بك “الآيبان”.
  18. من ثم نقوم بمراجعة الطلب كاملاً مرة اخري ومن ثم النقر على مربع الإقرار والتعهد للحفظ البيانات المسجلة.

وختاما قمنا لكم طريقة تسجيل في حساب المواطن والتي تسري هذه الطريقة علي الافراد المستقليين والطلاب والمتزوجين وغيرهم من الفئات المستهدفة للبرنامج السعودي الحكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *