ختام بطولة بولو الصحراء 2020 في العلا برعاية الاتحاد السعودي للبولو .. بالصور

ختام بطولة بولو الصحراء 2020 في العلا برعاية الاتحاد السعودي للبولو .. بالصور

اختتمت فعاليات البطولة الأولى من نوعها في العالم بطولة بولو الصحراء 2020 في العلا، والتي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالتعاون مع اتحاد البولو السعودي، والتي استمرت منافساتها لمدة يومين، وذلك في إطار فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في محافظة العلا في نسخته الثانية.

وشارك في بطولة بولو الصحراء 1441 الأولى، مجموعة من أشهر لاعبي البولو على المستوى العالمي، ومنهم اللاعب الأرجنتيني أدولفو غامبياسو، مؤسس وصاحب فريق لا دولفينا، وهو الفريق الفائز ببطولة العالم الماضية والذي يلعب ضمن صفوفه نجوم الأهداف العشرة: ناتشو فيجيرواس، بابلو ماك دونو، أدولفو كامبياسو وبيلون ستيرلينج.

بطولة بولو الصحراء الأولى

وعن استضافة البطولة قال عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للعلا، تسعى المملكة إلى الحفاظ على موروثها الثقافي والإنساني الثري، وتعمل على حماية الطبيعة والتنوع البيولوجي، الذي يكسب مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية مشهدًا مذهلاً، ومن بينه تلك المناطق محافظة العلا الغنية بحضارتها العميقة وتراثها الإنساني.

وأضاف المدني، وتأتي استضافة محافظة العلا لبطولة بولو الصحراء 2020 الأولى ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي أصبح بمثابة يعد منصة عالمية، نسعى إلى أن نعرّف العالم من خلالها بالقيمة العظيمة التي يحملها هذا الموقع الذي يضرب بجذوره في عمق التاريخ، إضافة إلى أننا بتلك المساهمة نشارك في تحقيق وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية في رؤية المملكة 2030، فضلاً عن أن البطولة تعتبر تكريماً لتقاليد الفروسية التي تتمتع بها المنطقة تاريخيًا.

تطوير رياضة البولو في المملكة

وأشار رئيس الاتحاد السعودي للبولو عمرو فريد زيدان، أن بطولة بولو الصحراء العالمية ليست مفهوماً جديداً فقط، بل هي بطولة رسمية تنظّم تحت رعاية الاتحاد السعودي للبولو الذي تأسس في يوليو 2018 كوسيلة يمكن من خلالها تطوير رياضة البولو في كافة أرجاء المملكة، وتحفيز وتشجيع المشاركة في اللعبة ً بداية من الجماهير الشعبية حتى النخبة.

تتويج أمالا بولو الصحراء
بولو الصحراء
بولو الصحراء
شتاء طنطورة
شتاء طنطورة

تجدر الإشارة أن مهرجان شتاء طنطورة قدم العديد من الفعاليات في المجالات الفنية والترفيهية والرياضية، والتي تعد بطولة بولو الصحراء الرياضية 2020 أبرز فعالياته رياضياً، ويستهدف مهرجان شتاء طنطورة أن يكون نقطة التقاء بين الثقافة الشرقية والثقافة الغربية، وإظهار الرمزية التاريخية التي تحملها العلا عبر تراثها الإنساني الثري وحضارتها العميقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *