طريقة استخراج رقم سداد رخصة العمل لتجديد الاقامة | الاستعلام عن رسوم مكتب العمل للعمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة بالسعودية 2020

طريقة استخراج رقم سداد رخصة العمل لتجديد الاقامة | الاستعلام عن رسوم مكتب العمل للعمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة بالسعودية 2020

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل للعمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة بالسعودية، العمالة الوافدة تشغل حيز كبير جدا من مجموع العاملين على نطاق المملكة العربية السعودية، لذلك نتحدث في هذا المقال عن رسوم مكتب العمل لكل من العمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة، وتعتبر دول شرق آسيا بالإضافة إلى مصر أكثر مصدري العمالة للسعودية.

ماذا يقصد بمصطلح العمالة الوافدة؟

العمالة الوافدة: هي إنتقال شخص للعمل في بلد غير موطنه الأصلي وتواجه هذه الفكرة التأييد من بعض اصحاب البلد الوافدين إليها والمعارضة من البعض الآخر.

فهم يشاركون أصحاب البلد في الوظائف المتاحة وكذلك في السكن فتوجد أحياء كاملة في هذه البلاد تخص العمال الوافدين.

أسباب لجوء العمالة الوافدة للعمل في غير بلادهم

ربما يكون السبب الأصلي هو البحث عن معيشة أفضل من بلادهم وخاصة بعد إنتشار الحروب في الكثير من الدول فينتقل الوافل إلى بلد آخر مليء بالأمان والاستقرار.

قد يشعر الوافد أنه في بلده إذا سافر إلى مكان يكفل حرية العرق والدين ويعامل جميع السكان سواسية.

للعمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة رسوم مكتب العمل بالسعودية

أعلنت جهات مسؤولة في المملكة العربية السعودية أن الرسوم التي يدفعها الوافد في عام 2020 سوف تبلغ تقريبا 8400 ريال سعودي ،أي ما يعادل 23 ريال تقريبا كل يوم.

وفي حال زيادة عدد الوافدين يتكرر رفع الرسوم إلى 9600 ريال أي ما يعادل 26 ريال يوميا ،أما في حال نقص عدد الوافدين يتم خفض الرسوم الى 6000 ريال سنويا ما يعني 16 ريال سعودي كل يوم.

رخصة العمل في المملكة العربية السعودية.

يدفع العامل الوافد إلى المملكة قرابة 100 ريال للعمل مقابل سنة واحدة فيها.

ويتم حساب السنة المالية لكل رقم على حدة بعد إصدار قرار السنة المالية.

طريقة استخراج رقم سداد رخصه العمل لتجديد الاقامة

سنشرح طريقة استخراج رقم سداد رخصه العمل لتجديد الاقامه الخطوة الأولى هي نقوم بالدخول على موقع وزارة العمل وان نقوم بتسجيل الدخول ثم ستظهر لنا اختيار المنشاه، ثم ستظهر لنا صفحة فيها عدد من الاختيارات نختار منها خدمه اصدار رخصه العمل كما هو مبين بالاقامة

طريقه استخراج رقم سداد رخصه العمل لتجديد الاقامة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *