برنامج حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم استحقاق يناير للدفعة الجديدة خلال الساعات القادمة

برنامج حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم استحقاق يناير للدفعة الجديدة خلال الساعات القادمة

برنامج حساب المواطن، منذ ساعات قليلة قام برنامج حساب المواطن  بالإعلان عن إيداع الدعم المستحق إلى الدفعة الجديدة، وهو يعرف بإستحقاق شهر يناير في العام الجديد 2020 لكل الأشخاص المستفيدين الذين قد اكتملت جميع طلباتهم.

استحقاق حساب المواطن

وقد صرح حساب المواطن عبر الحساب الخاصة به على تطبيق تويتر أنه قام بالفعل بوضع الدعم المخصص من خلال هذا الشهر لكل الأشخاص المستفيدين الذين تم بالفعل استكمال جميع طلباتهم، في الحساب الخاص بحساب المواطن وسوف يستمر حتى نهاية اليوم.

شروط استحقاق حساب المواطن

يجب أن تتوافر الشروط المحددة في حساب المواطن بالتحديد أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية، ويوجد استثناء الابن والابنه المواطنة غير السعوديين وبالتالي يوجد لديهم بطاقة للتنقل، ويتطلب أن يقيم هذا الشخص المستفيد يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يلزم أن يغادر البلاد أكثر من 90 يوم على الأقل وذلك من خلال الاثني عشر شهر الماضية.

من أكثر الشروط التي وضعها حساب المواطن أن المستفيد لا يتواجد في السجن أو دارالايواء التابع للحكومة السعودية، وأن كافة البيانات المحددة أو الموجودة تكون صحيحة مع كل البيانات التي تكون لها علاقة به، وبالتالي تشمل كل معايير الاستحقاق على حسب دخل الأسرة بشكل إجمالي لكل افراد العائلة وبالتالي حتى إذا بلغ أعمارهم أقل من 18 عام أو أكبر من ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *