معرفة باقي الأقساط في بنك التسليف ولادخار السعودي وعمل كشف حساب كامل

الاستفسار عن باقي الأقساط في بنك التسليف والادخار السعودي هي احد الأشياء التي يجهلها البعض أنها متاحة له من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف والادخار، ولكن يقع هذا ضمن بعض الشروط والخطوات البسيطة التي يجب انجزاها عبر الموقع الخاص بالبنك.

وقبل شرح تلك الخطوات سوف نعطيكم نبذه صغيره عن البنك ونشأته والمنتجات المختلفة من القروض التي يقدمها بنك التسليف والادخار السعودي.

يعتبر بنك التنمية الاجتماعية والذي يعرف ببنك التسليف في السعودية من اشهر البنوك، كما انه يقوم بدعم جميع أصحاب الدخل البسيط من المواطنين، والعمل على تمويل مشاريعهم في بعض القروض، حتى يتمكنوا من الدخول في مشاريع تجارية، وتحقق لهم دخل مادي ثابت، ويساعدهم في توفير الحياة الكريمة للأسرة، كما اصبح بإمكان المواطنين الاستعلام عن قروض بنك التسليف برقم الهوية وذلك بكل سهولة، وبمجموعة من الخطوات بسيطة، ويكون ذلك من خلال أدخال رقم الهوية القومية.

ويجب قبل التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية”التسليف والادخار” معرفه شروط الواجب توافرها لاستلام القروض من البنك وهي ليست بالصعبة أو الكثيرة.

ويقوم بنك التسليف بتقديم هذه الخدمة لجميع المستحقين للضمان الاجتماعي، والمتوفين من أجل الحصول على طلب أعفاء بنك التسليف من دفع الباقي من أقساط القرض الممنوح لهم من بنك التسليف، ويتطلب ذلك استيفاء جميع المستندات والأوراق المطلوبة وملئ كافة البيانات المطلوبة في النموذج الخاص بإعفاء بنك التسليف.

شروط بنك التسليف 1445

ومع تطوير بيئة ممكّنة من خلال تحسين البيئة التنظيمية، ودعم وتعزيز المساءلة والشفافية، وتعزيز الشراكات والتصورات الإيجابية عن البنك وضعت إدارة بنك التسليف والادخار بعض الشروط اللازم توافرها حتى يتم الحصول على القرض المطلوب، ومن هذه الشروط:

  • أن يكون حامل الجنسية السعودية من جهة الأصل والمنشأ.
  • ألا يكون مدين بقرض لبنك أخر داخل أو خارج المملكة.
  • سداد قيمة القرض في غضون 60شهراً.
  • أن يحصل على راتب شهر لا يقل عن 10,000 ريال سعودي.
  • تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة حتى يتم الموافقة على القرض.

يذكر انه يتاح الذهاب لأقرب الفروع لبنك التسليف والادخار المتواجدة بجميع أنحاء المملكة لمعرفة باقي الأقساط لقروض بنك التسليف وهذا من أحد موظفين خدمة العملاء الذي سيدلك على كافة تفاصيل إعفاء وإسقاط  قروض بنك التسليف برقم الهوية أو رقم الحساب.

الاستفسار عن باقي الأقساط في بنك التسليف

قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة الاستعلام عن الأقساط المتبقية بنك التسليف هذه الخدمة تمكن المستفيد من قروض بنك التنمية الاجتماعية من مشاهدة تفاصيل كاملة حول القروض التي مسجلة على رقم هويته.

من اجل الاستفسار عن باقي الأقساط التي تم الحصول عليها من البنك عليك أن تتبع الخطوات الأتية :

  1. الدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  2. اضغط على رقم حساب دفع الأقساط.
  3. كتابة رقم الهوية القومية، كتابة الرقم بطريقة صحيحة، وانقر على علامة موافق.
  4. انقر على خيار قرض سابق.
  5. الخطوة الأخيرة هي الضغط عل  الأقساط المستحقة  والتسديدات.

ملحوظة: يمكنك الدخول مباشرة إلى رابط الاستعلام عن الأقساط المتبقية بنك التسليف دون الحاجة إلى تسجيل الدخول وذلك من خلال إدخال رقم حسابك الخاص بدفع الأقساط.

يقدم بنك التسليف مجموعة من الخدمات والتي تمكن المستخدمين من الاستفادة من مثل هذه الخدمات، وهي مجملة في القروض التي يقدمها بنك التسليف إلى المواطنين أصحاب الدخل البسيط، والذي لا يساعدهم في تكملة شهرهم، ويوفر بنك التسليف مجموعة من الخدمات للقروض مثل قروض الزواج، وتمويل المنشأة.

يُتيح بنك التسليف وجود الكفيل كشخص ضامن للمستفيد، حيث يتوجه البنك في حال عدم تسديد القرض إلى الكفيل، الجدير بالذكر أن بنك التسليف هو الذي لم يوفر فرصة للتواصل مع الكفيل للتعرف على القروض التي قام بتكفلها مُسبقاً، إلا أنها وفرت رقم للتواصل وهو 920008002، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساء، فهيا بنا نتعرف على طُرق الاستعلام عن كفيل في بنك التسليف.

كشف حساب بنك التسليف

عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي وبعد ذلك اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي :

  • تسجيل الدخول وأدراج رقم الهوية، وكلمة السر.
  • تسجيل كافة البيانات الخاصة والضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار نوع القرض الخاص بك.
  • رصد كافة البيانات الخاصة كالاسم، ورقم الهوية، والطلب، والبيانات القرض.

متى يتم تحديث سداد بنك التسليف ؟

في حال تم سداد اخر قسط من خلال نظام سداد يتم تحديث السداد خلال 72 ساعه من تاريخ السداد وعندها يمكنك طباعة أخلاء الطرف من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية تبويب خدمات بنك التسليف الإلكترونية وتسليمه لجهة العمل ليتم أيقاف الحسم.

شروط قرض الزواج من بنك التسليف

  • قرض الزواج لابد أن يكون للزواج للمرة الأولي فقط.
  • أن لا يقل سن المتقدم عن 18 عام.
  • حمل الزوجة للجنسية السعودية أو جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وإذا كانت الزوجة تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول مجلس التعاون الخليجي فيشترط الحصول على موافقة المسبقة .

رقم بنك التسليف

ويمكنكم التواصل مع خدمة العملاء في بنك التسليف على الأرقام التالية:

  1. رقم إدارة بنك التسليف العامة: 0112746444.
  2. بنك التسليف بمكة المكرمة: 0125765357.
  3. بنك التسليف بمنطقة الأحساء: 0135830306.
  4. بنك التسليف بالرياض: 0112093790.
  5. بنك التسليف بالدمام: 0138315875.
  6. بنك التسليف بالمدينة المنورة: 0148490713.
  7. بنك التسليف بجدة: 0126688060.
  8. بنك التسليف بالطائف: 0127375688.
  9. بنك التسليف بمنطقة خميس مشيط: 0172354306.

شروط الحصول على مساعدات من قبل بنك التسليف

هناك شروط تم وضعها من قبل بنك التسليف، يجب أن يتم السير على هذه الشروط حتى يتم صرف القرض أو المساعدة حسب الرغبة، في البداية والشرط الأول يجب أن يكون الشخص سعودي الأصل من أب سعودي وأم سعودية، كما يجب أن يكون الشخص له محل عمل وقادر على دفع القرض مرة أخرى بالإضافة إلى ألا يكون الشخص المتقدم قد حصل على قرض من بنك أخر في السابق، بالإضافة إلى تنظيم الطريقة سيسد بها المبلغ الحاصل عليه من قبل بنك التسليف، المتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية.

هل يمكن تسديد القرض دفعة واحدة؟

ويمكن إجراء التسديد المبكر الكلي لمبلغ القرض إذا تحقق الشرطان التاليان: قيمة المبلغ المتبقي للدفع يجب أن تكون %10 على الأقل من مبلغ القرض الأصلي الذي تم اقتراضه، يجب على صاحب التمويل إرجاع المبلغ المتبقي للدفع بدفعة واحدة فقط، وكذلك دفع عمولات التسديد المبكر أيضا.

هناك أيضاً وسيلة أخرى يمكنك من خلالها أن تقوم بالاستعلام عن الأقساط الخاصة بالقروض أو عن أي شيء آخر يتعلق بالحساب الشخصي الخاص بك. وهي أن تقوم بالذهاب بنفسك إلى بنك التنمية الاجتماعية، وتقوم بالتوجه إلى أحد الموظفين المختصين بالتقابل مع العملاء والإجابة على استفساراتهم، وتستعلم منه عن جميع الأشياء التي تريدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *