جديد صرف حساب المواطن الدفعة 27 والتسجيل مستمر لدفعة مارس 2020

يترقب أكثر من 12 مليون مواطن سعودي موعد صرف حساب المواطن دفعة شهر فبراير 2020، لمباشرة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الوطنية، وهو أحد برامج الحماية الاجتماعية الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عام 2017 لدعم الأسر الفقيرة ومنخفضة الدخل كإجراء إحمائي لمواجهة الاحتياجات الأساسية الناشئة للأفراد والأسر السعودية جراء التغيرات الاقتصادية الجديدة التي تم إقرارها في المملكة، ولمواجهة أعباء رفع الدعم عن بعض السلع والخدمات، وتقديم بدلاً منه دعم نقدي يعتمد على دراسة حقيقية لمستحقي الدعم وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين.

وقد أقرت حكومة المملكة أن يكون صرف الدفعات المالية من برنامج حساب المواطن السعودي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويقدم الصرف أو يؤخر يومًا واحدًا إذا وافق اليوم العاشر يوم عطلة رسمية.

صرف حساب المواطن دفعة فبراير

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيداع المبالغ النقدية المستحقة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن دفعة شهر فبراير المقبل في يوم الاثنين 10 فبراير المقبل، في حين يستمر التسجيل للمستفيدين من استحقاق شهر فبراير المقبل، للدفعة الثامنة والعشرين.

حساب المواطن استعلام برقم الهويه

وتجدر الإشارة إلى أن شروط الحصول على دعم حساب المواطن ca.gov.sa تقضي بأن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو يكون ابنًا أو ابنة لمواطنة سعودية متزوجة بغير سعودي، أو غير سعودي متزوج من سعودية، وحاملو بطاقات التنقل داخل أراضي المملكة.

كما يلزم كون المستفيد مقيمًا بالمملكة، وألا يكون مقيمًا بإحدى دور الرعاية الاجتماعية أو السجون، وتكون بياناته صحيحة وتوافق بيانات الجهات ذات العلاقة، فضلاً عن ألا يكون الدخل للمستفيد أو الأسرة أكثر من 20160 ريال سعودي حتى يمكن صرف حساب المواطن للدعم.

أما عن متطلبات التسجيل في برنامج “حساب المواطن”، فاشترطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عدة شروط، يجب توفرها للحصول على الدعم النقدي، وهي:

أن يكون لدى المستفيد هوية الوطنية وكارت العائلة، ويفصح ويقدم معلومات صحيحة عن عمله عن الراتب الذي يحصل عليه، ومعلومات عن الدخل الذي يتقاضاه من أي إعانات تقدمها الحكومة لاستحقاق صرف حساب المواطن للمستفيد.

الجدير بالذكر أن ناشد الحساب ضرورة تحديث بيانات المسجلين للبرنامج، والتعديل بحال وجود أي تغيير على الأوراق المقدمة من المستفيدين في حساب المواطن، لتفادي حدوث أخطاء.

وعن جديد الصرف لحساب الموطن الدفعة القادمة 27 يتاح الولوج على الحاسبة التقديرية لحساب مقدار البدل المادي، والذي يحصل عليه المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *