وزارة الشؤون البلدية والقروية : ثمانية أنشطة تجارية معفاة من رسوم الترخيص للعمل مدة 24 ساعة

اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، سيتم تفعيل قرار السماح للأنشطة التجارية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وفي هذا الصدد، جعلت وزارة الشؤون البلدية بالتعاون مع وزارة الداخلية من الشرط أن يتم تثبيت الكاميرات بحيث يمكن إصدار ترخيص للشركة للعمل على مدار 24 ساعة في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم وزارة الشؤون البلدية بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتنفيذ الضوابط المطلوبة بما في ذلك ضمان عدم إجبار العمال على العمل أكثر من ساعات العمل المعتادة، ويجب ألا تتجاوز رسوم منح الشركات ترخيصًا للعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وفقًا لمنطقة المتجر ونوع النشاط.

المحلات والمتاجر المعفاة من الرسوم

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإعفاء ثمانية أنشطة من هذه الرسوم، وهي تشمل الصيدليات وقاعات الزفاف ودور الراحة والأنشطة الطبية والأنشطة التعليمية ومحطات الوقود (لملء الوقود فقط) والفنادق والأجنحة الفندقية والمنتجعات.

أكد القائم بأعمال وزير الشؤون البلدية والقروية ماجد القصبي في وقت سابق أن السماح للأنشطة التجارية بالعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع سيسهم في توفير السلع والخدمات للمقيمين على مدار الساعة وتحسين نوعية الحياة في المدن السعودية.

كما أكد الحساب الرسمي لرؤية المملكة 2030 أن السماح للأنشطة التجارية بالعمل سيساهم في تحقيق هذه الرؤية، وسيتم ذلك عن طريق 9 امتيازات، أبرزها خفض معدل البطالة إلى 7 بالمائة، مما يرفع تصنيف الاقتصاد السعودي إلى المرتبة 15 في العالم، ويصنف ثلاث مدن سعودية من بين أفضل 100 مدينة في العالم، ويزداد الإيرادات غير النفطية إلى 1 تريليون ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *