استعلام الصندوق العقاري برقم الهوية 2020 برامج التمويل وشروط الاقتراض الميسر السداد

استعلام الصندوق العقاري برقم الهوية 2020 برامج التمويل وشروط الاقتراض الميسر السداد

الصندوق العقاري السعودي للتمويل والاقتراض تأسس عام 1974، وبدأ نشاطه بعد عام واحد فقط من تأسيسه ، وكان يهدف إلي الإسهام في إقامة المجمعات السكنية والمساكن الحديثة في كافة أرجاء المملكة، ويقع المقر الرئيسي للصندوق في مدينة الرياض وله 40 فرعاً ومكتباً منتشرة في مناطق عديدة بالمملكة، وقد بدأ إنفاذ صندوق التنمية العقاري 2020 نشاطه برأس مال بلغ 250 مليون ريال، تضاعف ليصل إلى 183 مليار ريال، ليكون ضمن أكبر الصناديق الخاصة بالتمويل العقاري، على مستوى العالم.

يسعى الصندوق العقاري للدعم وللاقتراض، إلى توفير وابتكار العديد من برامج التمويل المتنوعة التي تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع السعودي، بالتكامل والتعاون مع وزارة الإسكان لتنفيذ برامجها بحرفية ومهنية  حيث أن الصندوف يوفر العديد من الحلول التمويلية، فضلا ًعن تقديم فرص استثمارية تمكن مختلف شرائح المجتمع السعودي من الحصول على سكن ملائم.

الصندوق العقاري السعودي

يسهم صندوق التنمية العقاري 2020 في تحقيق الخطط والأهداف الإستراتيجية الوطنية للإسكان والتي تدعم رؤية المملكة 2030 في مجال السكن، كما يدعم بدوره المشروعات الإسكانية عن طريق التمويل، فضلاً عن قيامه بشراكات فاعلة مع القطاعين العام والخاص في مجال الاستثمار العقاري.

رابط تحديث صندوق التنمية العقاري

ويولي اهتماماً إلى زيادة العرض من المنتجات السكنية المتنوعة والمختلفة في الكم والنوع، بجودة وفاعلية مناسبين، علاوةً على مساعيه الجاهدة لتعزيز القدرة الإقراضية لرأس المال عن طريق الاستثمار.

برامج صندوق التنمية العقاري 2020

يقدم الصندوق العقاري تماشياً مع سياسته ودعمًا لرؤية المملكة 2030 العديد من القروض التي تمكن كافة قطاعات وشرائح المجتمع السعودي من الحصول على سكن يناسب القدرات المالية ودخول كل شريحة، ومن أهم البرامج التي يقدمها الصندوق، برنامج القرض العقاري الذي يمول شراء الوحدات السكنية الجاهزة بإسهام رابط بوابة سكني 2020 الاسكان، والبناء الذاتي، والوحدات تحت الإنشاء، والرهن العقاري.

كما يطرح الصندوق العقاري استعلام 2020 الجديدة العديد من الحلول الإضافية التي تتضمن القسط المرن، وتخفيض الدفعات المقدمة، كما يقدم مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، والإسكان التنموي ، ومبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين، ومبادرة دعم تجديد المساكن.

والجدير بالذكر أن إدارة الصندوف تترقب صدور واعتماد الموافقة من الجهات العليا على تحويل الصندوق العقاري لمؤسسة تمويلية، عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي للتحويل.

ومبادرة تحويل الصندوق العقاري 2020 إلى مؤسسة تمويلية من شأنه أن يعزل المخاطر المحتملة من فقدان السيولة المالية المتوفرة للصندوق، كما سيتيح التمويل وفقاً لسياسات ميسرة ضمن عملية الاقتراض.

تعليقات

  • انا ابلغ من العمراثنان وستون سنه

    ولايوجدلدي دخل الاالضمان الاجتماعي ٢٠٠٠ريال
    وسكن بايجار وعندي اسره ومديون
    وسلامتكم
    ظافر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *