رابط الاستعلام عن صرف حساب المواطن الدفعة 25

رابط الاستعلام عن صرف حساب المواطن الدفعة 25

يبدأ آلاف السعوديين من محدودي الدخل والأكثر احتياجا، صرف الدفعة 25 الذي تنفذه الدولة العربية السعودية دعما للأسر الأكثر احتياجا، في مواجهة الأعباء المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار.و وإيداع الدفعة 25 عن شهر ديسمبر الجاري، مؤكدا بدء الصرف للمستفيدين اليوم الثلاثاء إلى “فتح التسجيل في الدفعة 26 عن شهر يناير 2020 المقبل”.

شروط الحصول على الدعم النقدي من برنامج حساب المواطن:

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية.
  2. يستثنى من الشرط السابق كلا من الابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  3. أن  يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة العربية السعودية  لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  4. يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5. أن تتوافق البيانات المُفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  6. معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة , وعدد أفرادها , وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن برقم الهوية.
  • ملئ جميع البيانات في المربعات الفارغة في الموقع الإلكتروني.
  • يمكنك اختيار قسم خدمات المستفيدين.
  •  ثم معرفة مقدار المبلغ المستحق من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

أن برنامج حساب المواطن أعلن عن بدء الدعم المادي المخصص للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، حيث تم الإعلان عن رابط استعلام الاستحقاق والأهلية للحصول على الدعم المادي ca.gov.sa حيث أن برنامج حساب المواطن يعد أكبر برنامج دعم داخل المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك أن يوجد فرق بين الأهلية، والاستحقاق، حيث أن يجب أن يعلمه كل مواطن جيد مستفيد من الدعم المادي المخصص، ولذلك تعتبر الأهلية تحقق شروط التقديم بكل مواطن سعودي، بالإضافة إلى ذلك أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ولذلك يلزم أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك تم تطبيق جميع البيانات الخاصة به مع الجهات المسؤولة، أما بالنسبة للاستحقاق يجب على المواطن المستفيد من الدعم المادي أن يكون المبلغ المقرر تخصيصه للمواطن المستفيد، حيث أن هذا قد يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها أيضا.

بالإضافة إلى ذلك أن تم تضمن تعديل الضوابط على أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق من المستفيدين، حيث أن في هذه الحالة سوف يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لجميع المتقدمين المستفيدين من الدعم المادي المخصص بمقدار متغير، حيث أن ألا يتجاوز مخصص الدعم هذه الدفعة الجديدة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الخاصة بشهر مارس الجاري 2021م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *