الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية والتعرف على تاريخ انتهاء إقامة عامل وافد

نقدم لكم اليوم تفاصيل خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر 1441 حيث تعتبر المملكة العربية السعودية رابع دول العالم في استقبال عمالة من الخارج سواء أجنبية أو عربية، لذلك حرصت على تقديم وسيلة مناسبة وسريعة للاستعلام عن صلاحية الإقامة، وكل هذا من أجل حفظ الأمن والأمان داخل البلاد، حيث قامت بفرض غرامة مالية في حال عدم تجديد الإقامة في موعدها قد تزيد عن 500 ريال سعودي، وإذا تكرر هذا الأمر مرة أخرى سوف يتعرض الوافد إلى الترحيل خارج البلاد، وذلك حرصًا على تطبيق القوانين في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها تطبيق قواعد حملة وطن بلا مخالف الذي تم إطلاقها حديثًا عبر وزارة الداخلية السعودية وهنا تكمن أهمية استعلام صلاحية إقامة وافد إلى المملكة من أجل التعرف على تاريخ تجديد الإقامة بالتفصيل، ولا تنتظر كثيرًا فإن كان يُراودك الشك بأن الإقامة قد أوشكت على الانتهاء فعليك في الحال أن تبدأ في الاستعلام عن الإقامة من أجل التجديد، والتجديد نفسه لن يأخذ منك وقت طويل فسوف يتم من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فالآن دعونا نقدم لكم خطوات الاستفسار عن تاريخ انتهاء إقامة عامل وافد.

والجدير بالذكر أن عمل استقدام عائلة لا بد معه أن يتم تجديد الإقامة فإن لم تقم بتجديد الإقامة الشخصية الخاصة بك ولا تعرف كيفية التأكد من صلاحية الإقامة فلن تستطيع السير في إجراءات الاستقدام في المملكة العربية السعودية وفق النظام الجديد القانوني فلذلك احرص قبل الاستقدام على تجديد الإقامة، أما عن قيمة غرامة عدم تجديد الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية هي تبدأ من 500 ريال وهذا في المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف عدم تجديد الإقامة بينما تزيد وتتضاعف في المرة الثانية بينما الثالثة يتم تضاعفها مع فرض عقوبة قانونية.

ويستطيع الوافد الذي يريد أن يغادر أرض المملكة العربية السعودية الدخول إلى بوابة أبشر الجوازات السعودية التابعة للمديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة الداخلية الآن الدخول إلى الإنترنت من أجل التعرف على صلاحية الإقامة، كما أن الوافد المغترب الذي يريد تجديد الإقامة فإنه لا بد له من تجديد جواز السفر أيضًا ويمكن التجديد بعد أن يقوم بسداد رسوم تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية فهذا يعتبر من أهم الشروط الخاصة بالإقامة وتجديدها.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

عزيزي الوافد إذا لم تسجل بياناتك عبر بوابة أبشر لخدمات وزارة الداخلية، يجب الإسراع في تسجيل البيانات الخاصة بك حتى يتسنى لك متابعة مواعيد تجديد الإقامة حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

أولاً: ادخل على الرابط المختص للتسجيل أول مرة وهو رابط أبشر الجوازات السعودية.

  • اضغط على خانة مستخدم جديد.
  • ستلاحظ خانات فارغة، قم بملء هذه الخانات.
  • يجب كتابة البيانات صحيحة، والتأكد منها جيداً.
  • ثم اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • بعد ذلك سيرسل لك عبر الهاتف الجوال رمز التأكيد.
  • ادخل الأرقام لتأكيد الحساب.
  • وأخيراً قم بإنشاء حساب خاص بك.
  • احتفظ باسم المستخدم وكلمة المرور، لحين استخدامها في كل مرة تدخل للاستعلام.
  • اطبع نموذج تسجيل البيانات، وقم بالتوقيع عليه.
  • اذهب إلى مركز تابع لمراكز تفعيل حسابات أبشر أو بنوك التوثيق مثل بنك الرياض، وذلك لتفعيل حسابك.

الاستعلام عن الإقامة عبر موقع أبشر الإلكتروني

  • الدخول إلى منصة أبشر عبر رابط الوزارة.
  • اضغط على أيقونة استعلامات إلكترونية.
  • ثم اختر جوازات ثم الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • قم بملء البيانات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بحفظها من قبل.
  • اكتب الرمز المرئي الموجود أسفل الصفحة؛ لتأكد من إنك لست روبوت.
  • بعد كتابة البيانات صحيحة اضغط على كلمة ” عرض”
  • انتظر عدة دقائق وستظهر لك نافذة جديدة بها كافة البيانات المطلوبة.

شروط تجديد الإقامة

  • احرص على أن تقوم بسداد قيمة المخالفات المرورية من أجل تجديد الإقامة ويرجى العلم أن الآن من خلال بوابة أبشر المرور يُمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة بالإضافة إلى سديد قيمة المخالفة أيضًا.
  • قم بالحصول على إثبات رسمي أنك قمت بسداد رسوم تجديد الإقامة في المملكة.
  • لا بد أن تُجري الفحص الطبي من أجل الحصول على التأمين الطبي بعد تجديد الإقامة ويُمكن من خلال بوابة أبشر التعرف على صلاحية التأمين الصحي للمقيمين بشكل سهل للغاية.
  • احرص على ألا يكون قد تم تقديم بلاغ من المؤسسة التي تعمل بها حتى تضمن سهولة تجديد الإقامة من خلال بوابة أبشر ويذك أنه يمكن الاستعلام عن بلاغ الهروب عبر زيارة بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني برقم الإقامة والبيانات الخاصة بك أيضًا.

استعلام عن رسوم تجديد إقامة عامل وافد

والجدير بالذكر أن التعرف على قيمة رسوم تجديد إقامة عامل وافد يُمكن أيضًا أن تتم من خلال الإنترنت من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية أو أبشر الأفراد ويُمكن أن تحصل على فرصة سداد رسوم الإقامة من خلال الإنترنت أو عبر أجهزة الصراف الآلي أيضًا التابعة لأحد البنوك السعودية.

ولكن احرص على أن يكون رصيد حسابك في البنك به ما يكفي لتجديد الإقامة أو أيضًا البطاقة الائتمانية التي سوف تستخدمها في تجديد الإقامة حيث أنه سيتم خصم الرسوم كاملة وستحصل على إيصال يفيد بسداد الرسوم، ومن ثم تستطيع تجديد الإقامة بسهولة وبأسهل الخطوات من خلال أبشر البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الداخلية.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

ولا بد أن تعي جيدًا مدى أهمية الإقامة في المملكة العربية السعودية فهي تعتبر التأشيرة التي تجعلك تعبر من مكان إلى مكان داخل المملكة، وإلا ستعرض نفسك للخطر، كما أن الإقامة تجعلك تستطيع تغادر أرض المملكة وتعود مرة ثانية ما دامت الإقامة سارية.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

ويمكن تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر في حالة كان لديك حساب ساري في بوابة أبشر ويمكن عمل حساب جديد وتفعيله الآن بسهولة، كما أنك المنصة أتاحت للمواطنين فرصة الحصول على تطبيق أبشر.

خدمات وزارة الداخلية الجوزات أبشر

وتعتبر منصة أبشر هي المنصة الرسمية التي من خلالها نحصل على الكثير من المعلومات المختلفة التي تخص الوافد، ومن بينها خدمة استعلام صلاحية الإقامة كما أن الوافد يستطيع أن يتعرف بسهولة على المخالفات المرورية وكذلك رقم التأمين الطبي وموعد تجديده اللازم.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة

وزارة الداخلية السعودية بوابة أبشر أتاحت فرصة الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة وما هي عدد بلاغات الهروب الذي تمكن الكفيل من تقديمها في الوافد وهل يستطيع الوافد السفر بعد تقديم بلاغ هروب من الكفيل.

استعلام عن هوية مقيم

وهناك أهمية كبيرة لسداد المخالفات المرورية قبل أن تُجدد الإقامة والجدير بالذكر أن التعرف على قيمة المخالفات المرورية أمر ضروري حتى تنتهي كافة إجراءاتها فتستطيع الدخول إلى منصة أبشر المرور وتقوم بالاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة وكذلك تستطيع أن تقوم بسداد قيمة المخالفات بالكامل من خلال أبشر، وهنا يمكن أن تقوم بتجديد الإقامة بعد أن تكون قد نفذت كافة الأمور المتعلقة بها

وهكذا نكون قد أجرينا استعلام عن الإقامة من خلال منصة أبشر، واستطعنا أن نمنع العقوبات القانونية التي تفرضها المملكة على المخالفين، حيث أن هناك حملة وطن بلا مخالف تقوم بها وزارة الداخلية السعودية ومن خلالها يتم القضاء على أي مخالف يعيش في المملكة، وهنا تظهر لنا بالتأكيد أهمية الحصول على صلاحية الإقامة ودفع الرسوم كاملة.

تعليقات

  1. هل الخبر اكيد عن تنزيل بلاغ الهروب للعماله المنزليه من ابشر افيدونأ جزاكم الله خيرأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *