الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الجواز من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الجواز من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية

الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، نتعرف من خلال هذه المقالة على استعلام صلاحية اقامه من خلال موقع ابشر الإلكتروني حيث أن هذه الخدمة دائما ما يتم البحث عنها من جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية لمعرفة الإقامة الخاصة بهم صالحة أم انتهت حتى لا يقع تحت طائلة القانون بالمملكة قد تصل إلى ترحيله من الأراضي السعودية ومن خلال نظام ابشر الجوازات يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الجواز .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الجواز

المملكة العربية السعودية تعتبر هي اكثر الدول العربية في استقبال الوافدين من جميع البلدان ومن اكثر الجنسيات تواجدن في المملكة هي الهند ثم مصر ولكن في الفترة الأخيرة جاءت المملكة بقرارات كانت صادمه للوافدين وهى الاعتماد على المواطنين السعودين في سوق العمل بدلا من الوافدين في بعض المجالات لذالك اصبح الاستعلام عن صلاحية الإقامة أمر هام جدا لكل الوافدين حتى لا يتم ترحيلهم عن المملكة .

دائما ما تحاول المملكة إلى تسهيل الأمر على كل المواطنين والوافدين أيضا في تقديم خدماتها وتحاول تطبيق انظمه ديالكتيكه في جميع المصالح الحكومية لتقديم الخدمات بشكل إلكتروني لتسهيل الأمر على هم ومن هذه الخدمات هي خدمة ابشر وزارة الداخلية والذي يقدم العديد من الخدمات ومنها الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الإقامة والجواز لمعرفة انتهاء الإقامة  .

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  • أولا يجب الدخول على موقع ابشر الخدمات الإلكترونية الموجود أعلاه
  • اكتب اسمك أو رقم هوايتك ثم رقم المرور والرمز المرئي
  • عقب الدخول قم باختيار الخدمات الإلكترونية ثم الجوازات
  • ادخل كل البيانات المطلوبة ومنها رقم الإقامة الخاص بك وبعدها سوف تظهر لك كل البيانات الخاصة بالإقامة .

موقع ابشر الإلكتروني

هو من اهم الموقع الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية الذي يقدم الكثير من الخدمات ومنها الاستعلام عن صلاحية اقامه وافد والذي يهم العديد من المقيمين بالمملكة ولمعرفة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عليكم الدخول على رابط ابشر الإلكتروني لمعرفة كل شئ خاص بالإقامة .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الحدود

نتعرف على طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الحدود، والتي تعتبر هي بنفس خطوات الاستعلام برقم الإقامة، ولكن يتم استخدام رقم الحدود هند فقدان أو نسيان رقم الإقامة، فيتم كتابة رقم الحدود في المكان المخصص له، وبعدها تظهر لك نتيجة الاستعلام مباشرة.

خدمات موقع ابشر الإلكتروني

يقدم موقع ابشر التابع إلى وزارة الداخلية السعودية اكتر من مائة وستون خدمه إلكترونية هامه، والتي يستفيد منها جميع الأشخاص مواطنين ومقيمين، ومن اهم هذه الخدمات كالتالي.

  • الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.
  • استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  • استعلام عن هوية مقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *