الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020 ورسوم تجديد الإقامة 1441 بالمملكة

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020 ورسوم تجديد الإقامة 1441 بالمملكة

 الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020 ، دائما ما تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإصدار قرارات هامه ومصيريه تخص الوافدين لديها وكان منها على سبيل المثال سعودي بعض المهن لتكون فقط للمواطنين السعوديين وقرار فرض رسوم جديده على الوافدين والمقيمين أما اليوم من خلال هذه المقالة فقو نعرض لكم رسوم مكتب العمل السعودي 2019 ورسوم تجديد الإقامة للوافدين بالمملكة .

 الاستعلام عن رسوم مكتب العمل السعودي 2020

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قد أعلنت عن بعض الفئات التي تعفى من رسوم العمالة الوافدة لهذا العام وعددهم 8 فئات وهم زوجة المواطن زوج المواطنة أبناء المواطنة من أب غير سعودي وأيضا المنشأة الصغيرة والتي يكون عدد العمال بها من واحد إلى خمسه فقط وعمال شركات مكاتب الاستقدام تأجير العمالة كل هذه الفئات كانت وزارة العمل ومكتب العمل السعودي قد اعلنوا أعفاءهم من رسوم العمالة الوافدة .

رسوم المقيمين بالمملكة

المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن القرارات النهائية الخاصة برسوم المقيمين لديها و رسوم تجديد الإقامة بالمملكة 1441 وقد صرحت وزارة العمل والتنمية بالتعاون مع أدارة الجوازات السعودية بتخفيض فترة تأشيرة الإقامة من 6 أعوام إلى 4 أعوام وأعلنت عن قرارات بخصوص رسوم تجديد الإقامة لعام 2019 و تغيير الوظيفة وأسعار تجديد الإقامة يكون من خلال ابشر الجوازات .

أسعار رسوم الإقامة والمرافقين

  • رسوم الإقامة للوافدين 650 ريال
  • رسوم المرافقين سواء مواليد جدد أو تابع تكون 2000 ريال
  • سعر تغيير المهنة 1000 ريال
  • رسوم نقل الكفالة 2000 ريال للمره الأولي
  • سعر نقل الكفالة للمره الثانية 4000 ريال
  • سعر نقل الكفالة لثالث مره 6000 ريال .

تحديث . عند تجديد صلاحية رخصة العمل الخاصة بك يجب أولا دفع رسوم مكتب العمل السعودي أولا ولا يتم تجديد الرخصة إلا إذا كانت رسوم مكتب العمل تم دفعها وبعدها يتم تجديد الرخصة .

موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

يقدم موقع وزارة العمل السعودي جميع أنواع الخدمات الهامة التي تقدم لكل من المواطن السعودي أو المقيم بالمملكة العربية السعودية وهذه الخدمات تقدم بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى مقر الوزارة أو مكتب العمل المنتشر في جميع أنحاء المملكة ومن ضمن هذه الخدمات الاستعلام عن موظف وافد وأيضا الاستعلام عن نقل كفاله برقم الإقامة وغيرها من الخدمات الأخري .

خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

من اجل معرفة رسوم مكتب العمل الجديدة 2020، هناك خطوات يجب اتباعها لمعرفة هذه الرسوم، واليكم الخطوات بالتفصيل.

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودي.
  • عليك باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول، و اختيار خدمة إصدار أو خدمة تجديد رخصة عمل ثم النقر على  كلمة الدخول.
  • أدخال جميع البيانات مثل رقم الإقامة أو رقم الحدود
    سوف يتم ظهور نتائج تسديد رسوم الإقامة وطريقة السداد
    سداد رسوم مكتب العمل المستحقة .

خدمات مكتب العمل السعودي

يقدم مكتب العمل السعودي العديد من الخدمات الهامة لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر مكتب العمل احد اهم المكاتب الخدمية التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن اهم خدمات مكتب العمل السعودي، الاستعلام عن وافد، الاستعلام عن نقل كفاله، وغيرها من الخدمات الهامة التي تقدم بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى الوزارة.

تعليقات

  • مؤسسه فرديه جديده عليها عامل واحد تكفلة الاقامه لقيناها ٩٥٦٦ ريال؟
    مبلغ كبير لمؤسسه فرديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *