تسجيل بوابة المستقبل للطلاب عبر اسم المستخدم وكلمة المرور FUTURE GATE آلياً

تسجيل بوابة المستقبل للطلاب عبر اسم المستخدم وكلمة المرور FUTURE GATE آلياً

إعرف طريقة تسجيل بوابة المستقبل مستخدم جديد FUTURE GATE، عقب أن أطلقت وزارة التعليم السعودية برنامج بوابة المستقبل، في إطار جهود الوزارة للتحول إلى نظام التعليم الرقمي من خلال استخدام آليات وتقنيات تطبيقية جديدة تخدم في الأساس المعلم والطالب في مدرسته، وذلك بهدف أن يتمكن الطالب من تحصيل معارفه وتنمية وتطوير قدراته العلمية، وتهدف بوابة المستقبل للطالب أيضاً إلى تنمية قدرات المعلمين والمعلمات العلمية والتربوية كونهم الطرف الثاني في العملية التعليمية، وينبغي الإشارة إلى أن نظام نور يختلف عن بوابه المستقبل.

التسجيل في بوابة المستقبل عبر اسم المستخدم وكلمة المرور يتم وفق آلية ونظام يهتم في الأساس بتقديم محتوى علمي وتربوي، لمساعدة طرفي العملية التعليمية الطالب والمعلم على النهوض والتقدم، من خلال تقديم دروس المنهج بشكل جماعي عبر فصول افتراضية، والفروض المنزلية، فضلاً عن العديد من الاختبارات الالكترونية، بينما يعتبر موقع نظام نور برقم الهوية بشكل أو بأخر نظاماً إلكترونياً يهتم بشكل خاص بالجانب الإداري، الذي يفيد العملية التعليمية فقط في مختلف جوانبها الإدارية فقط.

تسجيل بوابة المستقبل

يحوي موقع بوابة المستقبل مجموعة كبيرة من المحتوى التربوي والعلمي في مختلف المناهج الدراسية التي يدرسها الطالب، وذلك بهدف تزويد الطلاب بمحتوى ينمي قدراتهم وطرق تفكيرهم عبر أساليب تربوية حديثة، وقد تم إطلاق رابط التسجيل في بوابة المستقبل عبر اسم المستخدم وكلمة المرور تنفيذاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويمكن لأي طالب يدرس بالمملكة الولوج على البوابة  والتسجيل من خلال عدد من الخطوات.

رابط FUTURE GATE للتسجيل

عبر رابط بوابة المستقبل تسجيل الدخول fg.moe.gov.sa، يتم تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، والتي تم له التسجيل بها في نظام نور، وفي حال واجهة المستخدم مشكلة بالتسجيل يمكنه استعادة الاسم وكلمة السر التي سجل بها في موقع نور.

نظام راسل وزارة التعليم

يتيح تسجيل بوابة المستقبل للطالبات والطلاب الاستفادة من كافة خدماتها طوال الـ 24 ساعة في كل أيام الأسبوع لجميع الزوار من الطلبة والمعلمين، فضلاً على أنه يمكن استخدام البوابة خارج نطاق المدرسة أيضاً، كما هو متاح الحصول على أبليكيشن بوابة المستقبل للتسجيل، على الأجهزة اللوحية والجوال.

وعقب ظهور نتائج الاختبارات بالمملكة وإجازات الطلاب، مازالت بوابة المستقبل للطلاب والطالبات تستقبل الاستفسارات عن كل ما يخص شؤون الطلبة بالمنظومة التعليمية عبر بوابتها الالكترونية منظومة التعليم الموحدة للطلاب.

تحديث: وتزامناً مع تعليق الدراسة في السعودية بسبب الظروف التي تشهدها البلاد، والاجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم لمواجهة تداعيات كورونا، والإعلان عن تفعيل نظام التعليم عن بعد بالمدارس والجامعات السعودية، ازداد ولوج الطلبة والطالبات بغرض تسجيل بوابة المستقبل شرح دروس الفصل الدراسي الثاني 1441.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *